التخطي إلى المحتوى
آرت دبي.. صرح عالمي كبير يضم فنانين من جميع الدول العالمية

إنطلقت في الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء فعاليات معرض آرت دبي العالمي في الدورة التي حملت الرقم ثلاثة عشر ويشارك به في نسخة هذا العام أكثر من 90 معرض بالإضافة إلى 500 فنان عالمي يحملون جنسيات 40 بلد مختلفة حول العالم.

إنطلاق فعاليات آرت دبي في دورته الثالثة عشر

ومن المنتظر أن تتواصل فعاليات المعرض حتى يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري على أراضي مدينة جميرا في مدينة دبي ويرعى المعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي.

ويعتبر معرض آرت دبي واحد من أفضل المعارض الفنية على المستوى العالمي بالإضافة إلى أنه يعتبر المنصة العالمية الرائدة الخاصة بالاعمال الفنية الحديثة والمعاصرة والتي تنشط في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى ودل شمال أفريقيا وجنوب القارة الصفراء قارة آسيا.

الإضافات الجديدة التي تم وضعها في المعرض

ومن المميزات التي ظهرت في المعرض لهذا العام تغيير الهيكلة الكاملة الخاصة به الأمر الذي جعله يستحوذ على أكبر منصة تجارية في العالم لعرض الأعمال المتحفية الخاصة بأساتذة الفن الحديث خلال القرون القليلة الماضية وهو الذي يوفر لزائريه الكثير من الفهم المعمق للتاريخ الفني.

ويضم المعرض الكثير من الإضافات الاخرى التي تتمثل في إضافة قاعات عرض أطلق على أولهم إسهم بوابة يتم فيها تسليط الضوء على أبرز الأعمال الخاصة بفناني العصر الحديث بالإضافة إلى قسم الإمارات الآن والذي يتم فيه عرض بعض التفاعلات الفنية الخاصة بالقضايا الراهنة وطرق تقديم الحوارات الإبداعية.

ويصاحب المعرض الكثير من النسخ الخاصة بمنتدى الفن العالمي الذي يتضمن الكثير من المتحدثين والموكلين بمناقشة مواضيع هذه النسخة بالإضافة إلى إنعقاد ندون خلال الفعاليات تحث على الملتقيات الثقافية للحداثة وتحاول تسليط الضوء على الخارجة التي تخص التوجهات الفنية في أكثر من خمسة مدن رئيسية.

ومن المنتظر أن يشهد المعرض إقامة الكثير من العروض مثل حفل تقديم جائزة إثراء الفنون للعام الجاري 2019 والتي تم إطلاقها بواسطة الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بالشراكة مع المعرض في عام 2017

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.