التخطي إلى المحتوى
أحمد شفيق يعلن عدم الترشح للانتخابات الرئاسية 2018 نهائيًا
أحمد شفيق يعلن عدم نيته الترشح للانتخابات الرئاسية 2018 نهائيًا

أصدر الفريق أحمد شفيق، السياسي البارز والمرشح الأسبق لانتخابات الرئاسة، بيانًا يعلن فيه عدم نيته بصورة نهائية لـ الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2018 وذلك لعدة أسباب ذكرها في بيانه المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك) على شبكة الإنترنت.

اسباب عزوف أحمد شفيق عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018

وفق ما ذكر الفريق أحمد شفيق في بيانه الذي نشره اليوم الأحد الموافق السادس من يناير من عام 2018 فإن أهم أسباب ابتعاده عن المشاركة في السباق الانتخابي الرئاسي لمصر 2018 التالي:

  • اعادة تقدير الموقف السياسي العام الخاص به بعد غياب عن مصر خمس سنوات.
  • تواجده لمدة خمسة أعوام في دولة الامارات العربية المتحدة أفقده متابعة ما يحدث على أرض الواقع في مصر فيما يخص الأحوال السياسية.
  • صعوبة الموقف الحالي في مصر بسبب حالات الارهاب والحرب ضد الجماعات الارهابية المسلحة في سيناء.
  • عدم شعوره بأنه القيادة الأمثر لإدارة الدولة المصرية خلال الفترة الزمنية القادمة.

نص بيان أحمد شفيق الذي يحسم فيه موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية

أحمد شفيق يعلنها لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018
أحمد شفيق يعلنها لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018

“بسم الله الرحمن الرحيم شعب مصر العظيم كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن الحبيب أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقدرا بأن غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات ربما أبعدتني عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض وطننا من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب، وبالمنابعة للواقع فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة ولذلك فقد قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 داعيا الله عز وجل أن يكلل جهود الدولة في استكمال مسيرة التطور والانجاز لمصرنا الغالية .. أحمد شفيق القاهرة 7 يناير 2018”.

وبهذا لا يوجد أي من المترشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 إلا الرئيس الحالي لمصر المشير عبد الفتاح السيسي والذي أعلن عن نيته للترشح لرئاسة مصر لفترة رئاسية مقبلة، ونشرت الصحافة المصرية تصريحات على لسان السيسي بأن المصريين يجبروه على الاستمرار في منصبه والترشح للرئاسة لمتابعة الانجازات ومواجهة التحديات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.