التخطي إلى المحتوى
أسباب صادمة وراء تعطل الواتساب وفيسبوك وإنستغرام في العالم

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم السبت الأسباب التي أدت إلى تعطل الواتساب وبعض مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى مثل الإنستغرام وفيس بوك وغيرها.

أسباب تعطل الواتساب ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى

وأفادت المصادر الصحفية أن مواقع التواصل الإجتماعي الواتساب وإنستغرام وتويتر والفيسبوك قد تعرض صباح اليوم الأحد لحالة  من الخلل في بعض المناطق من العالم مثل المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بالإضافة إلى دولة فلسطين.

وإشتكى ملايين من الأشخاص المتابعين في الوطن العربي ودول شمال أفريقيا والمنطقة العربية من توقف بعض مواقع التواصل الإجتماعي كما ظهرت بعض الرسائل الخاطئة التي تفيد بوجود خلل عبر صفحاتهم الشخصية عند قيامهم بنشر أي شيء من المحتويات الرائجة.

وأفادت بعض المصادر التقنية أن الحلل الذي أصاب المواطنين بذعر هو ذاته الذي حدث خلال الشهور القليلة الماضية وأدى إلى تعطل موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب حيث تتعرض بعض الشبكات إلى الإختراق ومن المنتظر أن يتم إصلاح تلك الأخطاء خلال فترة زمنية وجيزة.

ولعل الخطأ الذي حدث مشابه تماماًَ للذي حدث منذ ثلاثين يوماً بالتمام والكمال وكان ناجماً عن إجراء بعض التغييرات في الخوادم ما أدى إلى عطل في الفيسبوك خرج خلاله مارك زوكرينبرج مالك شركة فيسبوك ليؤكد أن جميع الأمور على ما ترام وسوف يتم الحل سريعاً.

الواتساب يعود للعمل من جديد بصورة ناجحة

وخلال الساعات القليلة الماضية عاد تطبيق الواتساب للعمل من جديد بصورة طبيعية بالإضافة إلى فيسبوك وإنستغرام فيما لم يتم حل مشكلة التغريدات القصيرة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث طالب بعض المغردين بضرورة حل المشكلة.

وظهرت ثلاثة وسوم ” هاشتاغات ” تصدرت قائمة الأكثر تداولاً في العالم للمطالبة بضوروة حل مشكلة سقوط إنستغرام وواتساب والفيسبوك وعبر المغردين عن غضبهم حيال ذلك ما جعل القائمون على التطبيقات الثلاثة فعل كل ما بوسعهم من أجل القضاء على المشاكل الموجودة نهائياً.

وفي حالة إستمرت المشكلة حتى ساعات متأخرة من الليل سوف يتم إتاحة بعض الروابط البديلة لحين حل مشكلة الخوادم وتغييرها بصورة ناجحة من أجل إستقبال وإرسال الرسائل بصورة صحيحة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.