التخطي إلى المحتوى
أسبوع على صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن والتسجيل مستمر
صوتك مسموع من حساب المواطن خدمة جديدة تعرف عليها

ينتظر الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن والتي تبقى عليها سبعة أيام فقط للأشخاص الذين قاموا بإستكمال شروط الأستحقاق والاهلية حيث ذكر حساب المواطن في وقت سابق أنه سوف يتم إيداع الدفعة الخامسة في حسابات الأشخاص المستفيدين البنكية يوم العاشر من ابريل 2018.

صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن

وسوف يستفيد من الدفعة الخامسة لحساب المواطن كما أكد حساب خدمة العملاء الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي الأشخاص الذين أكملوا طلباتهم قبل يوم الحادي عشر من شهر مارس الماضي جاء ذلك في التغريدة التي نشرها الحساب على تويتر.

وفي باقي التفاصيل فإن التسجيل مستمر للدفعة السادسة من حساب المواطن والتي من المقرر أن يتم التسجيل فيها حتى موعد صرف الدفعة الخامسة كما جرى الحال في الدفعات السابقة من برنامج حساب المواطن الذي يساعد المواطنين داخل المملكة العربية السعودية على مقاومة غلاء المعيشة.

ومن المميزات الاخرى التي يتوفر عليها حساب المواطن تخفيف الآثار المباشرة والغير مباشرة والتي خلفتها الإصلاحات الاقتصادية على بعض الأسر المستحقة داخل المملكة وتشمل قيمة الدعم زيادة وتغيير أسعار الوقود بالإضافة إلى الكهرباء بعد تصحيحها وكذلك تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

طريقة الاعتراض على الأهلية

وكان حساب المواطن قد قد للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية طريقة الأعتراض على الأهلية من خلال تقديم آلية التقدم بإعتراض وذلك إن وجد عدم إستيفاء للشروط الخاصة بالأهلية للحصول على الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن.

كما أوضح الحساب على أنه مازال يستقبل الكثير من الطلبات الأعتراض للأشخاص المسجلين وغير مؤهلين للإستفادة من خدمات حساب المواطن وذلك عبر البوابة الإلكترونية للحساب عبر شبكة الإنترنت كما أشار إلى أنه من أجل تقديم وتسجيل إعتراض يجب إتباع الخطوات الآتية :-

  • اولاً يجب الدخول على بوابة حساب المواطن عبر شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك التوجه إلى حساب الشخص في البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال الأيقونة التي تسمى قائمة دراسة الاهلية.
  • يختار الشخص الأسباب الخاصة بعدم الاهلية.
  • وأخيراً إختيار أيقونة تقديم الأعتراض وتعبئة البيانات اللازمة حيث سيتم بعد ذلك رفع الأعتراض.

وأكد برنامج حساب المواطن يوم أمس الأحد عن ظهور بعض النتائج الخاصة بالأهلية وذلك للدورة الخامسة التي توافق شهر أبريل الجاري.

ولمعرفة الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية وإتباع الخطوات التالية :-

يتم تقسيم قائمة دراسة الأهلية إلى ثلاثة حالات :-

  1. حالة المستفيد والتابعين المؤهلين.
  2. حالة المستفيد الغير مؤهل.
  3. حالة الأشخاص الذين لم يتم دراسة حالة الأهلية لهم.

صرف حساب المواطن بأثر رجعي

وفور قبول الأعتراض سوف يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للأشخاص بأثر رجعي وذلك حسبما أكد حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر يوم أمس الأحد كما لفت الحساب إلى أن الأثر الرجعي سوف يكون عن الفترة التي بدأت من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الأعتراض ويتم إحتساب مدة الأثر الرجعي بالشهور بحد أقصى خمسة أشهر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *