التخطي إلى المحتوى

استقرار أسعار النفط بعد الزيادة الأخيرة، استقرت اليوم أسعار النفط بعد المكاسب العديدة التي سجلتها وذلك خلال تعاملات يوم أمس الأثنين حيث يرجع الفضل في ذلك إلى التوقعات الإيجابية بشأن السوق العالمي وقرب توازنه بجانب ترقب بيانات حول المخزونات الأمريكية من الخام والمواد المكررة.

أسعار النفط

وكانت أسعار النفط قد سجلت أعلى أرتفاع لها منذ عامين بنسبة 1% وذلك قبل أن يأكد بعض المنتجين الرئيسيين إن السوق العالمية من النفط في طريقة للعودة إلى الأتزان في الوقت الذي هددت فيه تركيا بوقف تدفقات النفط من منطقة كردستان العراق المتجهة الموانئ الخاصة بها.

أستقرار في أسعار النفط

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي حيث وصل تسليم شهر نوفمبر بمقدار سنت واحد ليصل إلى 59.01 دولار أمريكي للبرميل الواحد في الوقت الذي أنخفض فيه خام نايمكس الأمريكي بنسبة تصل إلى 0.15% ليصل إلى 52.13% دولار أمريكي للبرميل الواحد وذلك في آخر جلسات التداول وتحديداً في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق صباحاً بتوقيت أم القرى.

وكانت تداولات الأمس قد أغلقت في تعاملات الإثنين على أعلى مستويات الخام القياسي منذ شهر يوليو من العام 2015 مـ في الوقت الذي بلغ فيه الخام الأمريكي أعلى مستوى له منذ أبريل الماضي بعد من تفاؤل بعض المستثمرين حول تحقيق نوع من أنواع التوازن في السوق وذلك بعد التصريحات التي صدرت من منتجين رئيسين حول هذا الموضوع.

تصريحات وزير الطاقة الروسي 

وأكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن مخزونات دول منظمة التعاون الأقتصادي والتنمية من النفط إنخفضت بشكل ملحوظ وكبير في الفترة الأخيرة في الوقت الذي واصلت فيه بعض المخزونات العائمة هبوطها.

تصريحات وزير النفط الكويتي 

فيما خرج السيد عصام المرزوق وزير النفط في دولة الكويت ليؤكد أن سوق النفط قد تحسن بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة بعد الزيادة الهائلة التي حققها خلال إحدى جلسات التداول في اليومين الماضيين.

بيانات معهد البترول الأمريكي 

وكانت بعض البيانات قد صدرت من معهد البترول الأمريكي حول التغير بالمخزونات في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال الأسبوع الماضي حيث تشير بعض تقديرات المحللين إلى أرتفاع مخزون الخام ليصل إلى 2.297 مليون برميل وتراجع مخزون البنزين إلى مليون برميل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!