التخطي إلى المحتوى
أسطورة الأهلي عماد متعب يعلن إعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالألقاب والبطولات
عماد متعب

أعلن اليوم أسطورة النادي الأهلي المصري الكابتن عماد متعب إعتزاله كرة القدم بصورة نهائية بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات مع النادي الأهلي ومنتخب مصر وقرر متعب الإتجاه إلى العمل الإعلامي وتحليل مباريات كرة القدم في واحدة من القنوات الفضائية التي حصلت على حقوق الدوري المصري.

إعتزال عماد متعب كرة القدم

ولد عماد متعب يوم العشرين من شهر فبراير للعام 1983 في محافظة الشرقية مدينة بلبيس وإنضم لصفوف ناشئي النادي الأهلي في العام 1996 قادماً من نادي بلبيس الرياضي وفي السطور المقبلة ننشر لكم مسيرة جلاد الحراس كما أطلقت عليه الجماهير المصرية في الملاعب.

مسيرة عماد متعب المحلية

تم تصعيد متعب إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في عهد المدير الفني البرتغالي توني أوليفييرا وشارك في أول مباراة له كبديل أمام نادي بلدية المحلة يوم 3 نوفمبر 2003 قبل أن يصاب بالرباط الصليبي في أول مباراة يلعبها امام غزل المحلة في موسمه الأول مع المدير الفني مانويل جوزية.

أول هدف سجله عماد متعب مع النادي الأهلي كان في شباك أسمنت السويس في موسم 2004 – 2005 وحصل على لقب هداف الدوري برصيد 15 هدف

حقق عماد متعب مع النادي الاهلي 10 بطولات دوري مصري خلال 15 موسم وسجل مع النادي الأهلي 75 هدفاً في المركز السادس خلال 190 مباراة خاضها مع المارد الأحمر في الدوري المصري الممتاز.

توج متعب مع النادي الأهلي بلقب كأس مصر في ثلاثة مناسبات سجل في 24 مباراة 19 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي لبطولة كأس مصر.

حصل متعب على بطولة السوبر المصري في 7 مناسبات وشارك مع الأهلي في 3 مباريات ولكنه لم يفلح في التسجيل في ولا مباراة.

مسيرة عماد متعب الأفريقية

افريقياً يعتبر عماد متعب هو ثالث الهدافين المصريين في البطولة حيث سجل في 93 مباراة 28 هدفاً مع المارد الأحمر كما شارك مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية سجل خلالها هدفين ليصبح أول اهلاوي يسجل في مونديال الاندية.

شارك عماد متعب مع النادي الأهلي في مباراة وحيدة في البطولة العربية ليصبح رصيد  مشاركته مع النادي الأهلي 320 مباراة ويصبح اللاعب رقم 11 فقط الذي يخوض أكثر من 300 مباراة بقميص المارد الأحمر.

وسجل المتعب مع الاهلي 126 هدفاً ليصبح رابعاً في قائمة هدافي النادي الأهلي في التاريخ ويعتبر عماد متعب صاحب هدف التتويج بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية الوحيدة التي حصل عليها الأهلي في تاريخه.

إحترافه

إحترف عماد متعب مرتين من قبل في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم المرة الأولى موسم 2008-2009 معاراً لنادي إتحاد جدة السعودي ونجح في الحصول على لقب الدوري مع العميد وسجل 10 أهداف حل بها ثالثاً في قائمة الهدافين قبل أن ينتقل في يناير الماضي إلى نادي التعاون على سبيل الأعارة أيضاً.

مسيرته مع منتخب مصر

قاد متعب منتخب مصر للشباب للحصول على لعب بطولة كأس الأمم الأفريقية في العام 2003 بل ونجح في وصول المنتخب المصري إلى الدور الثاني في كأس العالم باليابان.

وساهم في فوز منتخب مصر بثلاثة ألقاب قارية أعوام 2006 في مصر و 2008 في غانا و2010 انجولا وهو الذي انضم للمنتخب في العام 2004 مع المعلم حسن شحاته.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.