التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أرامكو السعودية الخاصة بالنفط في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت عن أسعار البنزين في السعودية 2019 والتي من المقرر أن يتم العمل بها وأن تدخل تلك الأسعار في حيز التنفيذ إبتداءاً من اليوم السبت الموافق الثاني عشر من شهر يناير للعام الجديد 2019.

وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف أسعار البنزين في السعودية 2019 خاصةً وأن الأسعار تزف أنباء سارة للمواطنين في المملكة بعد أن شهدت إنخفاضاً مناسباً.

أسعار البنزين في السعودية 2019

وجاءت أسعار البنزين في السعودية 2019 على النحو التالي :-

لتر بنزين 91 لم يتغير وبقي على نفس السعر الذي كان عليه في الربع الماضي من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر 2018 بسعر 1.37 ريال سعودي

لتر بنزين 95 شهد تغيراً وإنخفاض بسيط وهبط السعر إلى 2.02 ريال سعودي في الوقت الذي كان فيه لتر بنزين 95 خلال الربع الأخير من 2018 بسعر 2.04 ريال سعودي.

إجراءات تغيير أسعار البنزين في السعودية 2019

وكانت شركة أرامكو قد أكدت أن تعديل اسعار البنزين في السعودية 2019 جرى وفق بعض الإجراءات الخاصة بتعديل وحوكمة أسعار منتجات الطاقة والمياه التي يتم إعتمادها من جانب حكومة المملكة العربية السعودية.

أسعار البنزين في السعودية 2019 قابلة للتغيير والإنخفاض

كما أكملت الشركة في بيانها أنه من المنتظر أن يتم إحداث تغييرات أخرى في اسعار البنزين 2019 خلال الأيام والشهور القليلة المقبلة وذلك تبعاً للتغيرات التي من الممكن أن تحدث في أسعار تصدير المملكة إلى بعض الأسواق العالمية.

وتشمل أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية تطبيق ضريبة القيمة المضافة وذلك إستناداً إلى تصريحات الدكتور محمد الجدعان وزير المالية الذي صرح في ديسمبر من العام الماضي 2019 أنه لا توجد أي نيه إلى زيادة أسعار المنتجات البترولية ولكن يوجد مراجعة فقط للأسعار ومن الممكن أن تزيد أو تنقص الأسعار أو تبقى كما هي.

وشهد الوطن العربي في اليوم الأول من العام الجديد 2019 تراجع أسعار البنزين في خمسة دول وهم :-

  • دولة الإمارات العربية المتحدة
  • دولة عمان
  • دولة الأردن
  • دولة فلسطين
  • دولة قطر

وتم العمل بالأسعار الجديدة إعتباراً من يوم 2 يناير من العام الجديد إلى أن جاءت شركة أرامكو لتؤكد وجود تعديلات في أسعار البنزين بالمملكة العربية السعودية 2019.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.