التخطي إلى المحتوى
أشهر المطارات في العالم.. تعرف عليها وعلى أماكنها
أشهر المطارات في العالم

تعتبر المطارات واحدة من الأماكن التي يقصدها الكثير من الأشخاص الذي يرغبون في السفر من بلد إلى أخرى سواء كان السفر ذهاباً أو إياباً وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أشهر المطارات في العالم خاصةً وأن الدول الكبرى تعرف بمستوى المطارات الخاصة بها من حيث جودتها وجودة الخدمة المقدمة والتقنيات التي يتوفر عليها كل مطار.

أشهر المطارات في العالم

وجاءت أشهر المطارات في العالم على النحو التالي :-

مطار شانجي الدولي في دولة سنغافورة

يعتبر مطار شانجي الدولي في سنغافورة واحداً من أشهر المطارات في العالم خاصةً وأنه من المحاور الرئيسية للتنقل في قارة آسيا وبالتحديد في جنوب شرق آسيا حيث أن المطار يعتبر الرئيسي في دولة سنغافورة ويقع على مساحة تقدر ب13 كيلو متر مربع ويتم إدراته من جانب هيئة الطيران المدني في سنغافورة.

ويعتبر مطار شانجي الدولي المركز الرئيسي الخاص بشركة الخطوط الجوية السنغافورية حيث أنه في عام 2007 نجح المطار في أن يحقق أرقاماً قياسية رائعة حيث وصل إلى 36 مليون و700 ألف راكب منذ أن تم إفتتاحه في العام 1981 حيث نجح في أن يترك بصمة وعلامة في صناعة الطيران فاز خلالها ب280 جائزة 19 جائزة منهم كأفضل مطار في العالم.

مطار طوكيو الدولي في اليابان

يعتبر مطار طوكيو في دولة اليابان واحداً من أشهر المطارات في العالم خاصةً وأنه قائم لخدمة مدينة طوكيو اليابانية بالإضافة إلى بعض المطارات الاخرى وهو الذي يطلق عليها أيضاً مطار هانيدا الذي يعتبر أول مطار دولي في العاصمة طوكيو من حيث الأنشاء.

كما أنه يعتبر من الخيارات الأولى بالنسبة للتنقل الداخلي في اليابان خاصة خلال الفترات القليلة الماضية التي شهدت إقبال الكثير من المسافرين على المطار لحجز تذاكر السفر بالإضافة إلى تعاقد بعض شركات الطيران العالمية مع لسفر رعاياهم إلى اليابان.

مطار إنشيون في كوريا الجنوبية

إستكمالاً لتصنيف أشهر المطارات في العالم حان الدور على مطار إنشيون الدولي الموجود في كوريا الجنوبية بالتحديد في مدينة سيول ويعتبر واحداً من أكثر المطارات المزدحمة في العالم كما تم تصنيفه منذ العام 2005 كأفضل مطار في العالم وذلك من جانب مجلس المطارات الدولي.

وتم إفتتاح هذا المطار في العام 2001 ليأخذ بدلاً من مطار جيمبو القديم والذي يعمل الآن في تشغيل الرحلات الداخلية فقط بالإضافة إلى بعض الرحلات المكوكية لمطار طوكيو ومطار شانجهاي الدولي.

مطار ميونخ الالماني

واحداً من أشهر المطارات في العالم وهو الذي يبعد 30 كيلو متر إلى الشمال من المدينة ويعتبر ثاني أكبر مطار في المانيا وتم تصنيفه خلال العام المنصرم 2017 على أنه من المطائرات الأوائل في أوروبا من حيث عدد المسافرين الذي وصل إلى 27 مليون مسافر في السنة الواحدة.

بدأ العمل بمطار ميونخ الدولي في العام 1992 ونجح منذ هذا التاريخ في الحصول على الكثير من الجوائز نظراً لتصميمه الرائع بالإَافة إلى كم المسافرين الذي يتزايد عام بعد عام بسبب المعاملة اللائقة.

مطار زيورخ الدولي

واحداً من أكبر المطارات الموجودة في دولة سويسرا ويطلق عليه أيضاً مطار زيورخ كلوتن تم إفتتاحه في العام 1948 ويبعد حوالي 13 كيلو في إتجاه الشمال الشرقي ويقع في أرض بين كلوتن وأوبرقلات ويسع إلى 36 مليون راكب في السنة الواحدة ونجح هذا المطار في الفوز بجائزة أفضل مطار أوروبي في العام 2010.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *