التخطي إلى المحتوى
أفضل الاماكن السياحية في المتحف الوطني بالرياض
المتحف الوطني بالرياض

المتحف الوطني بالرياض واحد من أهم المعالم التي تجذب السياح في المملكة العربية السعودية ويعتبر جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي وفي السطور المقبلة ينشر لكم سعودي فايف أبرز الأماكن السياحية والأنشطة التي من الممكن أن يقوم بها الزائرين في المتحف.

المتحف الوطني بالرياض

تم تأسيس المتحف الوطني بالرياض وإفتتاحه رسمياً في العام 1999 ويضم المتحف بين طياته الكثير من المتاحف الأثرية والتي تخلد ذكريات عظيمة مع وجود بعض التحف الأثرية صاحب القيمة الهامة والمعاني الشامخة.

كما يتوفر المتحف الوطني بالرياض على الكثير من المخطوطات واللوحات مع وجود تماثيل يرجع وجودها إلى عصور ما قبل التاريخ وتم تقسيمه إلى أكثر من 8 قاعات رئيسية كل قاعة تتخصص في جزء معين من التاريخ السعودي القديم.

قاعة الانسان والكون المتحف الوطني بالرياض

قاعة الانسان والكون المتحف الوطني في الرياض

أولى الاماكن السياحية الموجودة بالمتحف الوطني في الرياض قاعة الانسان والكون والتي تخصصت في جغرافية شبة الجزيرة العربية بالإضافة إلى النباتات الموجودة هناك كما تتوفر القاعة على تاريخ الانسان منذ العصر الحجري وتفاعل الكواكب مع كوكب الأرض وبها بعض المجسمات للنيازك.

قاعة الممالك العربية المتحف الوطني بالرياض

قاعة الممالك العربية المتحف الوطني في الرياض

تتوفر قاعة الممالك العربية المتحف الوطني بالرياض على تاريخ شبة الجزيرة العربية حتى دخول الإسلام إليها مع وجود بعض المخطوطات الإسلامية وشجرة عائلة رسول الله صلى الله عليه وسلم والحقبة الزمنية حتى نهاية فترة الخلافة الإسلامية.

قاعد التوحيد بالمتحف الوطني في الرياض

قاعد التوحيد بالمتحف الوطني في الرياض

من أفضل المعالم السياحية الموجودة في المتحف الوطني بالرياض قاعة التوحيد التي تتناول تاريخ المملكة العربية السعودية وكيف نجح الملك عبد العزيز في توحيد البلاد بالإضافة إلى أنها تعرض صوراً من تاريخ المملكة القديم في الولايتين الأولى والثانية.

قاعة الحج والحرمين الشريفين

قاعة الحج والحرمين الشريفين

آخر المعالم السياحية الموجودة في المتحف الوطني قاعة الحج والحرمين الشريفين والتي تعرض موضوع الحج والعمرة وما يخص مناسك كلاً منهما عن طريق وضع مجسم ضخم لمكة المكرمة والأماكن الموجودة حولها مع وجود بعض الندوات والمحاضرات للتعريف بالتاريخ الاسلامي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.