التخطي إلى المحتوى
أفضل الاماكن السياحية في قصر المربع بالرياض

قصر المربع بالرياض واحد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية حيث تم بنائه في العام 1937 على مساحة أكثر من 1650 متر مربع حيث كان القصر قديماً ممر لإقامة بعض الملوك من أجل إدارة شؤون الحكم داخل المملكة وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز الأماكن الموجودة في القصر.

قصر المربع بالرياض

ويتوفر قصر المربع بالرياض على أكثر من مكان سياحي رائع ومباني تم تشييدها على طرازات تاريخية لتناسب الأسرة الملكية بالإضافة إلى وجود بعض التصاميم المعمارية البسيطة التي تتسم بالأناقة والرقي مع وجود مقتنيات مميزة وإليكم أبرز الاماكن السياحية الموجودة في القصر :-

فناء قصر المربع بالرياض

فناء قصر المربع في الرياض

يتميز الفناء الموجود في القصر على الكثير من الغرف التي تم تزيينها بالأعمدة وتم تغطيتها بطبقة من الرخام الأبيض الأنيق مع وجود نقوش دقيقة على الجدران تدل على التراث القديم كما أن هذا الفناء يؤدي مباشرةً إلى الفرف التي يصل عددها إلى 32 غرفة.

حديقة قصر المربع بالرياض

حديقة قصر المربع في الرياض

تتوفر الحديقة على الكثير من المساحات الشاسعة خضراء اللون مع وجود نخيل للزينة والكثير من الزهور والنباتات بالإضافة إلى وجود نافورة بيضاء تم بنائها من الرخام الأمر الذي يضيف إلى الحديقة جمال وتميز حيث تريح تلك الأشجار نظر الأشخاص.

متحف قصر المربع بالرياض

متحف قصر المربع في الرياض

متحف قصر المربع يتوفر على بعض المقتنيات والمعالم التي ترجع إلى عصور سابقة كما يتوفر القصر على بعض الأغراض الشخصية التي كان يستخدمها الملك مع بعض الآت الأتصالات القديمة والتلغراف ومجموعة أخرى من السيارات الملكية.

جناح بيت الصلاة 

جناح بيت الصلاة

ولعل من أبرز المعالم السياحية الموجودة في قصر المربع جناح بيت الصلاة الذي يشكل ثلث المساحة الخاصة بالقصر وكان يختص بإقامة الصلاة والشعائر المختلفة بالإضافة إلى أنه أقيم به الكثير من الاحتفالات والمناسبات الدينية ويتوفر الجناح على منبر تم تغطيته بالجير وأحجار ذات زخارف بارزة وقبة تم صناعتها من الزجاج الملون وسط المسجد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.