التخطي إلى المحتوى
أفضل الاماكن السياحية في وادي حنيفة بالرياض

يعتبر وادي حنيفة بالرياض من أفضل المناطق الترفيهية الموجودة في المملكة العربية السعودية ويجلب هذا الوادي الكثير من السياح كل عام كما أنه يعتبر من عوامل الجذب الموجودة في الدول العربية وهو الذي يقع في منطقة العارض ويمتد على مسافة 80 كيلو متر ويتوفر على قناة مائية يبلغ طولها 57 كيلو متر.

وادي حنيفة بالرياض

ويعتبر وادي حنيفة بالرياض من أكبر الأودية الموجودة في المملكة ويتميز الوادي بجميع أنواع الأستجمام من ماء وأراضي خضراء واسعة بالإضافة إلى بعض الأشجاء التي تنتشر على طول الوادي مع تكوينات صخرية تزيد من جمال المشهد الموجود في وادي حنيفة بالرياض.

وادي حنيفة في الرياض

الأماكن السياحية الموجودة في وادي حنيفة بالرياض

وادي حنيفة في الرياض

ويتوفر وادي حنيفة في الرياض على بعض الأماكن  السياحية مثل :-

  • متنزه سد العلب الذي يتوفر على بعض الممرات التي تم تشييدها بطول خمسة ونصف كيلو متر بالإضافة إلى توفر ذلك المتنزه على جلسات للمتنزهين تبلغ 93 جلسة مع مواقف للسيارات تقع على جانب الطريق وتتسع ل200 سيارة مع وجود رصيف يبلغ طوله 2 كيلو متر تم تزويده بالتشجير وبعض عواميد الإنارة للمشاه
  • متنزه السد الحجري يتوفر على بحيرة كبيرة بمساحة تبلغ 10 الآف متر مربع بالإضافة إلى عمق مترين مع بعض الممرات المحاطه بسد للمشاه يبلغ طوله أربعة ونصف كيلو متر مع جلسات للمتنزهين تمكنهم من  الجلوس حول البحيرة والإستمتاع بالهواء والخضرة.
وادي حنيفة بالرياض
  • متنزه بحيرة المصانع من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في وادي حنيفة في الرياض حيث يتوفر على ممرات للمشاة طولها يبلغ أربعة كيلو مترات بالإضافة إلى 22 جلسة للسياح من أجل مشاهدة البحيرة التي تبلغ مساحتها أكثر من 40 ألف متر مربع وعمقها يصل إلى 10 أمتار.
  • متنزه بحيرة الجزعة آخر الأماكن السياحية التي توجد في وادي حنيفة في الرياض ويتوفر على ممشى للسياح يبلغ خمسة ونصف كيلو متر بالإضافة إلى 37 مكان مخصصين لجلوس السياح مع وجود بحيرة كبيرة تبلغ خمسة وثلاثين ألف متر مربع كمساحة وثلاثة متر عمق.

يذكر أن الوادي تم تسميته بهذا الأسم نسبة إلى بعض القبائل العربية التي كانت تستوطنه في العصور الماضية ما الاسلام

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.