التخطي إلى المحتوى
أمر ملكي بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني
سعود القحطاني

صدر اليوم أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني.

إعفاء المستشار سعود القحطاني من منصبه

وتضمت الأوامر الملكية التي أصدرها  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إعفاء الأستاذ أحمد بن حسن عسيري نائب الاستخبارات العامة من منصبه، كما تضمنت الأوامر الملكية إعفاء   الأستاذ سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي من منصبه.

وبالإضافة إلى إعفاء سعود القحطاني اشتملت الأوامر على إنهاء خدمات مجموعة من الضباط وهم:

  • مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار  محمد بن صالح الرميح.
  • كما تم إعفاء مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليف الشايع من منصبه.
  • وشملت الأوامر إعفاء مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي من منصبه.

تعليق المستشار سعود القحطاني على عزله من منصبه

وعبر المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، عن اعتزازه وعرفانه بخدمة المملكة متقدمًا بالشكر لخادم الحرمين الشريفين.

وقال عبرد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : “أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين؛ على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية، سأظل خادماً وفياً لبلادي طول الدهر، وسيبقى وطننا الغالي شامخاً بإذن الله تعالى”.

النائب العام يعلن وفاة جمال خاشقجي

يذكر أن النائب العام قد أعلن منذ قليل أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء  الصحفي جمال بن أحمد خاشقجي أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع   جمال خاشقجي مما أدى إلى وفاته

وأكدت  النيابة   أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً،   تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق  ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.