التخطي إلى المحتوى
أمطار الرياض تؤدي إلى جريان أودية في المجمعة والمراكز التابعة لها

هطلت صباح اليوم الاحد أمطار متفرقة على بعض محافظات شمال الرياض الأمر الذي أدى إلى ظهور أودية في المجمعة والزلفي بالإضافة إلى حريملاء والقرينة وملهم وتمري وثادق وضرما وشقراء وكذلك القصب والحريق وأشيقر وسدير.

أمطار الرياض تتسبب في جريان بعض الأودية

كما تزامن خطول أمطار الرياض على تكون بعض الاودية في مراكز ثرمداء وأثيقية ولبخة بالإضافة إلى حويته وأم سليم مع وجود بعض الشعاب على كوادي مرات والقلتة والشمس ووادي النخيل.

وتسببت حالة الطقس التي تمر بها المملكة العربية السعودية خلال الأسابيع القليلة الماضية في هطول أمطار غزيرة على حريملاء والقرينة بالإضافة إلى ثادق وضرما والبرة وصبت السيول في روضة نورة والخفس.

وتضررت المجمعة صباح اليوم الأحد من تراكمات المياه حيث تسببت مياه الأمطار في شلل حركة المركبات والحركة المرورية بالإضافة إلى وجود بعض الالتماسات الكهربائية.

كما أهابت إدارة الدفاع المدني بالمواطنين في المجمعة والأشخاص الراغبين في التنزه من الاخطار التي تسببها الامطار والسيول مع ضرورة أن يتوخوا الحذر والحيطة في مثل هذه الحالات.

وواصلت إدارة الدفاع المدني دعوتها إلى المواطنين من أجل الابتعاد عن بطون الأودية والسدود بالإضافة إلى تجنب الوجود بجانب التجمعات المائية التي من الممكن أن تشكل خطورة عليهم وعلى مرافقيهم.

توقعات الطقس لليوم الاحد

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لطقس الاحد إستمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة التي تصحبها بزخات من البرد مع وجود رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق في المجمعة والقصيم والشرقية.

في الوقت الذي تزال فيه الفرصة مهيأة لهطول بعض الأمطار الرعدية على نجران وجازان وعسير والباحة وتمتد إلى بعض المرتفعات الموجودة مكة والأجزاء الجنوبية منها وتكون السماء غائمة جزئياً مع وجود بعض السحب الممطرة.

ومن المتوقع أن تضرب المجمعة اليوم الاحد عاصفة رعدية في وقت متأخر من الليل مع وجود زخات المطر حتى صباح يوم غداً الاثنين وتكون درجة الحرارة 27 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية.

نصائح الأرصاد للمواطنين تجنباً لإصابتهم

وكانت الارصاد قد وجهت بعض النصائح للمواطنين حتى لا يصيبهم أي أذى أثناء هطول الامطار حيث يجب أن يبتعدوا عن إستخدام هواتفهم الجوالة في حالة وجود صواعق وحمل المظلات بالإضافة إلى البعد عن مجارس السيول.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.