التخطي إلى المحتوى
أمطار الرياض تلحق الضرر بـ 70 مركبة والدفاع المدني يحذر المواطنين
امطار الرياض

أكدت مديرية الدفاع المدني أن امطار الرياض الحقت الضرر بأكثر من 71 مركبة بالإضافة إلى أنها قامت بإحتجاز بعض السيارات نتيجة تجمع المياه في موقع متقفرقة كما أكدت المديرية انها قامت بإنقاذ أكثر من 93 شخص ولم تحدث الالتماسات الكهربائية  أي إصابات أو وفايات.

امطار الرياض تلحق الضرر ب70 مركبة وحدوث التماسات كهربائية

وفي التفاصيل الخاصة بموضوع امطار الرياض فإن عامل نظافة بنغالي قام بتنظيف بلاعة موجودة في حي النسيم في شارع عبد الله بن مسعود وذلك من أجل التخلص من مياه المطر والذي تراكم بغزارة في المنطقة.

كما تلقى الدفاع المدني بعض البلاغات بخصوص امطار الرياض تفيد بإحتجاز بعض المركبات دون حدوث أي إصابات على المستوى البشري.

كما حذر الدفاع المدني وأحاط بالمواطنين ضرورة عدم قطع مجاري الأودية ، وتسببت امطار الرياض ايضاً في تحويل مخارج الطريق الدائري إلى شلالات طبيعية تسقط منها مياه المطر.

يذكر أن الانذار المبكر قد أفاد بهطول ونزول امطار الرياض من متوسطه إلى غزيرة مع وجود بزخات من البرد وكذلك رياح نشطة مثيرة للاتربة تؤدي إلى ظهور بعض السيول حتى صباح يوم الأحد المقبل.

المواطنين يوثقون الاضرار التي سببتها امطار الرياض

وكان بعض المواطنين قد قاموا بتوثيق لحظات هطول امطار الرياض عن طريق هواتهم الجوالة وقاموا بمشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ، تويتر “.

قوات الدفاع المدني تنصح المواطنين للحفاظ على سلامتهم

وأهابت قوات الدفاع المدني في الرياض المواطنين ونصحتهم بضرورة أخذ الحيطة والتقيد إلى التعليمات التي تأتي لهم بخصوص سلامتهم مع إستمرار التقلبات الموجودة في الجو وتوقعات هطول أمطار على مناطق أخرى من المملكة.

كما دعا الدفاع المدني أيضاً الأشخاص أن يأخذوا حذرهم أثناء القيادة في الطرق وذلك خوفاً من الانزلاق بالإضافة إلى انهم من الواجب أن يأخذوا حذرهم حتى لا يصابوا بالصعف الكهربائي ويبتعدوا عن الاماكن المكشوفة والتي تقرب من الأشجار أثناء وقت البرق.

وأنهى الدفاع المدني تحذيراته بضرورة الابتعاد عن الأجسام التي تتحرك وغير ثابتة أثناء هطول بعض الأمطار ونشاط الرياح المثيرة للأتربة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.