التخطي إلى المحتوى
أوامر ملكية تقضي بإيداع 13.3 مليار دولار في الإقتصاد السعودي
الملك سلمان

أصدر اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية تقضي بصرف علاوة بصورة سنوية للمواطنين في موظفي الدولة سواء كانوا المدنيين أو العسكريين وذلك للسنة المالية الجديدة 2018 حيث يقضي القرار بتوحيد صرف الرواتب الخاصة بموظفي الدولة يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وذلك إعتباراً من الأول من يناير الحالي.

 

أوامر ملكية تقضي بوضع 13.3 مليار دولار 

وبعد صدور المرسوم دعا سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي بعض المؤسسات وشركات القطاع الخاص للتشاور والتجاوب بشكل إيجابي مع الأوامر الملكية الصادرة والتي اشتملت على قرارات خاصة بتخفيف الآثار المترتبة على الإجراءات التي تبذلها الدولة وسعيها الدائم لإعادة الهيكلة الخاصة بالإقتصاد في المملكة.

وعبر حسابة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أكد المستشار القحطاني في تغريدة نشرها اليوم ” أكثر من 50 مليار ريال سعودي سنوياً (ما يعادل 13.3 مليار دولار) سيتم ضخها في الإقتصاد السعودي بعد الأوامر الملكية الصادرة وستفيد القطاع الخاص وتعمل على زيادة القوة الشرائية.

ويقضي الأمر الملكي الذي صدر بأمر من الملك سلمان بصرف بدل غلاء معيشة شهري للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة قدره ألف ريال (266 دولار) ، كما أمر أيضاً بصرف مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال (1333 دولار) للعسكريين الذي شاركوا في الصفوف الأمامية الخاصة بالأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

 

إعفاء قطاعي التعليم والصحة من ضريبة القيمة المضافة

وقضى المرسوم الملكي أيضاً بإعفاء قطاعي التعليم والصحة من ضريبة القيمة المضافة التي تم البدء في تطبيقها مطلع يناير الجاري حيث ستتحمل الدولة دفع الضريبة بدلاً من المواطنين الذين يستفيدون بالخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.