التخطي إلى المحتوى
إرتفاع عدد معتقلي مظاهرات السترة الصفراء إلى 343 شخص

أرتفعت أعداد معتقلي مظاهرات السترة الصفراء التي تشهدها فرنسا إلى 343 معتقل اليوم السبت وذلك من جانب قوات الأمن الفرنسية في العاصمة باريس بحب ما أكدت بعض وسائل الإعلام الفرنسية.

مظاهرات السترة الصفراء

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت نشرت بعض وسائل الإعلام تقارير بخصوص أعداد معتقلي السترة الصفراء في العاصمة باريس بالإضافة إلى بعض المدن الأخرى.

الآثار المترتبة على إحتجاجات السترة الصفراء

وترتب على مظاهرات السترة الصفراء إغلاق برج إيفل بالإضافة إلى بعض المعالم السياحية الأخرى والمتاجر في جميع الشوارع الفرنسية وذلك تجنباً لوقوع أي أعمال نهب أو سطو مسلح على تلك المتاجر كما تسببت تلك المظاهرات في إزالة الكثير من المقاعد الموجودة في الشوارع لتجنب إستخدام بعض القبضان المعدنية كمقذوفات.

البحث عن حلول للخروج من النفق المظلم

وتبحث الكثير من المؤسسات التشريعية في فرنسا على وجود بعض الحلول المطروحة من أجل الخروج من النفق المظلم الذي تسببت فيه مظاهرات السترة الصفراء والتي كانت شرارة البدء في إعلان إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي على فرض المزيد من الضرائب الخاصة بأسعار الوقود.

وأدى فرض تلك الضرائب على رفع أسعار بعض السلع والمنتجات الغذائية وأكدت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية أنه يوجد الكثير من المشاكل التي تواجه ماكرون وأبرزها مناقشة البرلمان إمكانية سحب الثقة منه بعد أن وصلت الأوضاع في البلاد إلى مستوى يستدعى القلق.

وفي حالة قرر البرلمان في فرنسا سحب الثقة من ماكرون فإن قائد الإليزيه سوف يكون أمام تحد واضع من أجل إستعادة شعبيته التي تأثرت بشكل واضح خلال الأشهر القليلة الماضية خاصةً بعد ظهور تحذيرات من خبراء فرنسيين من عواقب مظاهرات السترة الصفراء على المستوى الإقليمي ووضع فرنسا بين الدول الأوروبية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.