التخطي إلى المحتوى
إستاد هزاع بن زايد بنادي العين.. تحفة معمارية وصرح عظيم شاهد على إنجازات ماميتش

تختتم اليوم منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال حيث تقام المباراة النهائية على ملعب إستاد هزاع بن زايد بنادي العين بين النجم الساحلي التونسي والهلال السعودي.

وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على واحد من أكبر التحف المعمارية الرياضية الموجودة في منطقة الدول العربية التي شهدت على إنجازات زوران ماميتش مع نادي العين.

إستاد هزاع بن زايد درة الملاعب العربية

يعتبر الملعب واحد من أكبر المشاريع الموجودة في الشرق الأوسط وتبلغ الطاقة الإستيعابية الخاصة به 25 ألف متفرج ثلاثة الآف منهم من المقاعد المميز ليصبح بذلك واحد من أكبر الملاعب الدولية التي تتوفر على نسبة مقاعد عالية الجودة والكفاءة للدرجة المميزة ” درجة VIP  ”

ويعتبر الملعب من أهم المراكز الخاصة بتجمع المواطنين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسائحين والزائرين من جميع الدول العالمية حيث يزخر الملعب بالكثير من المميزات التي تجعله واحد من أنجح الخيارات الأمثل للمباريات المحلية والدولية.

ويعتبر الملعب واحد من أفضل الملاعب الأكثر تطوراً في المنطقة العربية حيث تم إعداده في وقت قياسي بلغ 17 شهر وتبلغ المساحة الكلية له 45 ألف قدم بإرتفاع يصل إلى 50 متراً الأمر الذي يجعله أطول المباني على الإطلاق في مدينة العين الإماراتية.

وفيما يتعلق بالطريقة التي تم تصميم الملعب بها فهي مستوحاه من أشجار النخيل كرمز يعمل على ربط الحاضر بالمستقبل وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ويتيح الملعب توفير الظل طوال العام للجماهير وذلك عن طريق الشكل الإنشائي المتقدم والسقف ما يتيح مشاهدة جيدة حتى في فصول الصيف.

ونجح القائمون على الملعب في الإنتهاء من التطورات الإنشائية والكثير من التحديثات وذلك ليكون جاهزاً لإستقبال الكثير من المحافل الدولية والعربية حيث إستضاف الملعب كأس العالم للأندية في العام قبل الماضي 2017 وتم زيادة رقعة الأماكن المخصصة للصحفيين ورجال الإعلام والتلفزيون.

ونجح إستاد هزاع بن زايد بنادي العين في الحصول على بعض الجوائز العالمية وهو الذي نال المركز الأول كأفضل ملعب في العالم كان ذلك قبل خمسة أعوام من الآن وبالتحديد في العام 2014 فيما حصل على أفضل تصميم ملاعب على الطراز العالمي في العام 2017 من المؤتمر الذي أقيم للملاعب العالمية.

وشهد الملاعب على إنجازات الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للهلال والذي شهد جولاته حينما كان مديراً فنياً لنادي العين حيث قادهم لنهائي كأس العالم للأندية بجانب بعض التتويجات المحلية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.