التخطي إلى المحتوى
إسدال الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب
إسدال الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب

أسدل اليوم الاحد الموافق الخامس والعشرين من شهر مارس الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب والذي أقيم تحت عنوان الكتاب مستقبل التحول وقامت بتنظيمه خلال الأيام القليلة الماضية وزارة الثقافة والإعلام برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين خلال الفترة من يوم 26/6/1439 هـــ ، إلى يوم 7/7/1439هـــ.

إسدال الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب

وأنتهت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب مساء اليوم في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض حيث شاركت فيه أكثر من 500 دار نشر مختلفة بالإضافة إلى بعض الجهات التي شاركت من مختلف دول العالم.

تصريحات المشرف على وكالة وزارة الثقافة والاعلام للشؤون الثقافية

وفي تصريحات صحفية أكد الدكتور عبدالرحمن بن ناصر المشرف العام على وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية والمشرف على معرض الرياض الدولي للكتاب أن المعرض قد نال إعجاب الكثير من سكان المملكة العربية السعودية .

وتعتبر فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب واحدة من أكبر الفعاليات الثقافية التي تم تنظيمها على مستوى المملكة مؤكداً في الوقت ذاته إلى أن وزارة الثقافة والاعلام نظرت إلى المعرض على أنه مكان ليس فقط لبيع وشراء الكتب بل مكان للتواصل الدولي والمشاركة المعرفية.

كما أكمل الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم تصريحاته أنه وبحمد الله تم التوفيق في عدد من البادرات التي تم تنفيذها للمرة الأولى كما حدث في ماراثون الترجمة الذي كان يهدف إلى ترجمة ما يصل إلى 250 مقال عن السعودية من اللغة العربية إلى بعض اللغات الأجنبية مثل الفرنسية والانجليزية.

بالإضافة إلى بعض المبادرات التي تضمنها معرض الرياض الدولي للكتاب مثل مبادرة الثقافة للجميع والتي كان تهدف إلى العادات القرائية من خلال إتاحه وتوفير بعض الكتب للقراء بصورة مجانية كما شارك في المعرض خلال العام الجاري أكثر من 550 دار نشر من 28 دولة حول العالم خاصةً وان عدد الزوار في تصاعد مستمر بزيادة 45% عن العام الماضي.

وانهى العاصم تصريحاته أن الفعاليات تم إدارتها من جانب وكالة وزارة الشؤون الثقافية بالإضافة إلى ان العام المقبل سوف يشهد الكثير من المعارض الناجحة  مقارنةً بما كان يحدث في الاعوام الماضية.

تصريحات رئيس اللجنة الهندسية لمعرض الرياض الدولي للكتاب

ومن جانبه أكد سامي القحطاني رئيس اللجنة الهندسية لمعرض الرياض الدولي للكتاب أن اللجنة الهندسية قامت بتقديم الكثير من الخدمات فيما يخص تجهيز أماكن دور النشر للناشرين بالإضافة إلى أنها قامت بالتنسيق مع بعض اللجان الأخرى داخل المعرض لتوفير جناح الوزارة والاستديوهات والقنوات الثقافية والكثير والكثير من الاجنحة.

كما أكد القحطاني أن اللجنة عمدت إلى تركيب بعض اللوحات في الطرق المؤدية إلى مدينة الرياض كذلك كل مايخص بوابات المعرض ومداخل الصالات المستوحاة من شعار المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى خدمات النظافة والحماية المدنية والإشراف على أعمال الصيانة والكهرباء.

وأكمل المهندس القحطاني أن المتعهدين الذين قاموا بجميع الأعمال الخاصة بأرض المعرض الذي تجاوزت مساحته 20000 متر مكعب كما وجه شكره إلى وكالة الأنباء السعودية على التغطية المتميزة لفعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.