التخطي إلى المحتوى
إعلان أسماء المقبولين في جامعة الملك فهد للعلوم والبترول
جامعة الملك فهد

أعلنت جامعة الملك فهد للعلوم والبترول عن نتائج القبول الخاصة بالطلاب وذلك لعام 1339-1340هـ حيث بلغت النسبة المركبة المطلوبة لقبول  الطلاب بالجامعة 91%، سعودي فايف يعرفكم على نتائج جامعة الملك فهد ورابط النتائج.

إعلان نتائج القبول في جامعة الملك فهد للعلوم والبترول للعام القادم

أعلنت الجامعة النتائج الخاصة بالقبول للطلاب وصرحت أن النسبة المركبة لقبول الطلاب يتم احتسابها من خلال أخذ 20% من شهادة الثانوية العامة و30% من اختبار القدرات بالإضافة لنسبة 50% من الاختبار التحصيلي، وقد اهتمت الكلية بالخدمة الالكترونية من خلال تنظيمها بشكل يناسب إجراءات القبول منذ استقبال الطلب الخاص بالطالب والقيام بفرز البيانات الخاصة به، ويتم تجميع النسب السابقة في درجة مركبة واحدة ويتم قبول الحاصلين على 91% من المية فما فوق.

أسماء المقبولين في جامعة الملك فهد للعلوم والبترول

يذكر أنه تم إعلان أسماء المقبولين في جامعة الملك فهد من خلال إرسال مجموعة من الرسائل النصية إلى الطلاب المقبولين أو من خلال هذا الرابط.

سياسة القبول في جامعة الملك فهد للعلوم والبترول

أوضح الدكتور سلطان أن السياسة المتبعة في قبول الطلاب داخل جامعة الملك فهد تعتمد على مجموعة من الأسس والمعايير المتنوعة حتى تضمن قبول فئة معينة من الطلاب لديهم الإمكانيات والقدرة اللازمة على الالتحاق بالجامعة ويتم الاختيار من خلال الخبرات الرائدة في مجال التعليم للمتخصصين داخل الجامعة ويتم هذا الأمر بكل حيادية.

جدير بالذكر أن قبول الطلاب الجدد يكون في برنامج السنة التحضيرية وهو برنامج أثبت نجاحه من قبل منذ تأسيس الجامعة وقد طرأت عليه مجموعة من التحديثات والتطويرات، يهذف هذا البرنامج إلى إعداد الطالب بشكل أكاديمي وعلمي وتطوير مهاراته الذاتية والبدء بتجهيزة لفترة الدراسة الجامعية.

أوضح عميد القبول في الجامعة دكتور سعد الشهراني أن قبول الطلاب هذه السنة قد تم الكترونيا بصورة كاملة بهدف توفير الوقت والجهد على الطلاب حتى لا يضطر كل منهم الذهاب إلى مكاتب خاصة بالتقديم والحصول على نتائج القبول دون عناء.

وأضاف دكتور الشهراني أنه تم تخصيص مركز للمعلومات واستقبال استفسارات القبول المتنوعة خلال وقت الدوام وخارجه وفي نهاية الأسبوع أيضاً لتوفير الراحة للطلاب وخدمتهم بقدر الإمكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.