التخطي إلى المحتوى
إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر وحظر تجوال على بعض المناطق

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية فرض حالة الطوارئ في البلاد وذلك في القرار الجمهوري الذي يحمل رقم 208 والصادر للعام الجاري 2019 وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على أبرز المواد التي تضمنها القرار.

فرض حالة الطوارئ في مصر وحظر تجوال على بعض المناطق

ومن المنتظر أن يبدأ العمل بقرار فرض حالة الطوارئ بداية من الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر أبريل الجاري 2019 وشمل القرار الصادر من جانب الرئيس السيسي في المادة الثانية أن تقوم القوات المسلحة وهيئة الشرطة بتولي إتخاذ ما يلزم لمواجهة الأخطار التي يمارسها الأرهاب وتمويله.

كما تضمنت المادة الثانية أن تقوم القوات المسلحة وهيئة الشرطة بحفظ الامن في جميع انحاء جمهورية مصر العربية وحماية كل الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على حياة وأرواح المواطنين المصريين.

إشتملت المادة الثالثة من القرار أن يفوض رئيس الوزراء في إختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ”.

وجاءت المادة الرابعة على النحو التالي :- “أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادر من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه” ، وأفادت المادة الخامسة من القرار ” أن تنشر جميع المواد التي جاءت في الجريدة الرسمية.

فرض حظر التجوال في محافظة شمال سيناء

ومن جانبه اصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري قرار وزاري يقضي بحظر التجوال في محافظة شمال سيناء وحدد رئيس الوزراء المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح والتي تمر بخط الحدود الدولية حتى العوجة في الغرب من ناحية غرب العريش وحتى جبل الحلال.

وشمالاً يكون من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح وجنوباً يكون من جبل الحلال حتى العوجة بإتجاه خط الحدود الدولية.

ومن المنتظر أن تبدأ توقيتات حظر التجوال في تمام الساعة السابعة مساءاً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي عدا بعض المدن مثل العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول إلى مدينة العريش من الغرب ويكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً حتى الخامسة صباح نفس اليوم أو لحين وجود إشعار آخر

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.