التخطي إلى المحتوى
إكتشاف فيروس قادر على علاج سرطان الدماغ
إكتشاف فيروس قادر على علاج سرطان الدماغ

أكدت بعض المصادر الصحفية أن بعض العلماء البريطانين قاموا بإكتشاف فيروس غير مضر للإنسان بل ويمكنه أن يتجاوز الحاجز الدموي الدماغي بل ويصل إلى الورم ويعمل على تحريض المناعة التي تعمل على مكافحته بالطرق الطبيعية.

إكتشاف فيروس قادر على علاج سرطان الدماغ

وقال الأطباء أن إستخدام الفيروسات في علاج الأمراض لم يعد أمر غريباً وذلك بعد أن انتشر إستخدام تلك الفيروسات في علاج عدداً من الأمراض المختلفة خاصة بعد الإكتشاف الأخير الذي يحفز الجهاز المناعي ويقضي على الأورام.

وقالت صحيفة NEw Atlas المتخصصة أن بعض من الأشخاص المصابين بسرطان الدماغ وافقوا على المشاركة في هذه الدراسة من خلال إدخال الفيروس عبر الوريد إلى أجسامهم قبل أيام من ميعاد إجراء العملية الجراحية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها فيروس من تجاوز الحاجز الدفاعي للجهاز العصبي والوصول إلى الدماغ وضمان إمكانية العلاج المناعي.

الأمر الذي سوف يساعد المصابين بهذه الأمراض يلجأون إلى مثل هذه الفيروسات الحميدة للتغلب على سرطان الدماغ بعد أن تم إكتشاف وجود الفيروس في جميع الأنسجة عند عمل التحاليل قبل العملية.

ويعمل الأطباء حالياً في بريطانيا على الأختبارات السريرية لتطوير هذه التكنولوجيا حيث يأمل الكثير من المتخصصين في هذا المجال أن يصبح الفيروس الحميد بديلاً للعلاج الكيميائي والأشعاعي في علاج أمراض السرطان.

ويعتبر الأطباء البريطانيين هذا الإنجاز واحداً من الأنجازات التي من شأنها أن تضيف طفرة إلى الطب على مستوى العالم بل ومن شأن هذا الفيروس الحميد أيضاً أن يعمل على تخفيف الألم عن الكثير من الأشخاص.

حيث أن العلاج الكيميائي والأشعاعي الخاص بالقضاء على السرطان من أشد أنواع العلاجات الموجودة في العالم وغالباً ما تسبب في بعض الآثار الجانبية مثل سقوط الشعر وكسل وضعف عام على مستوى الجسم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *