التخطي إلى المحتوى
اختبار القدرة المعرفية شرط للمفاضلة في الوظائف الادارية

اعتمدت وزارة الخدمة المدنية في الساعات القليلة الماضية اختبار القدرة المعرفية كمتطلب أساسي للدخول إلى مفاضلات الوظائف الإدارية التي تم الإعلان عنها خلال الاسبوع الماضي للجنسين على المراتب السادسة والسابعة بالإضافة إلى المرتبة الثامنة حيث سيتم البدء في تطبيق الإختبارات على الرجال والنساء.

اختبار القدرة المعرفية شرط المفاضلة في الوظائف الادارية

وقالت وزارة الخدمة المدنية أنه يتم تطبيق عدد من الاختبارات المعرفية الخاصة بالمفاضلات الوظيفية خلال الفترة الحالية في الوقت الذي سيتم فيه إضافة إختبار القدرة المعرفية لتلك الإختبارات ابتداء من 1441/2/2هـ الموافق 2019/10/2م حرصاً على العدالة والمساواة بين جميع الأشخاص المتقدمين من خريجي المؤسسصات التعليمية الحكومية منها والأهلية.

وأكدت الوزارة أنه من سبق له أن خضع إلى إجراء الإختبار غير ضروري له أن يعيده مرة أخرى في الوقت الذي دعت فيه جميع الأشخاص الحاصلين على درجات جامعية مختلفة ” درجة البكالوريوس ، درجة الدبلومات بعد البكالوريوس ، درجة الماجستير ” من التربويين والغير تربويين رجال كانوا أو نساء الراغبين في التقدم للمفاضلات الإدارية أن يسجلوا.

وفور الإنتهاء من التسجيل والتعرف على موعد الاختبار على موقع المركز الوطني للقياس يتم التنسيق لإختيار الموعد خلال الفترات التالية :-

  • الفترة الأولى: ابتداء من 28 / 10 / 1440هـ الموافق 2019/7/1 وحتى 1440/11/2هـ الموافق 2019/7/5 (رجال ونساء).
  • الفترة الثانية: ابتداء من 1441/1/13 الموافق 2019/9/12 وحتى 1441/1/16 الموافق 2019/9/15 (نساء فقط).
  • الفترة الثالثة: ابتداء من 1441/5/28هـ الموافق 2020/1/23 وحتى 1441/6/1 الموافق 2020/1/26 (رجال ونساء) .

الخدمة المدنية تدعو المتقدمين على وظائفها لمطابقة البيانات عبر جدارة

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد طلبت من الأشخاص المتقدمين على وظائفها التوجه إلى مكاتب وفروع الوزارة المنتشرة في محافظات ومدن المملكة لمطابقة البيانات كما طلبت من المعلن أسمائهم عند المراجعة إصطحاب وثائق للمطابقة على النحو التالي :-

  • يجب أن يصطحب المتقدم أصل الهوية الوطنية.
  • يجب أن يصطحب المتقدم أصل وثيقة التخرج.
  • يجب أن تكون وثيقة التخرج موضحاً بها التقدير العام بالإضافة إلى النسبة المئوية ” المعدل التراكمي ” وكذلك التاريخ الذي نجح الشخص في التخرج به.
  • يجب أن يصطحب المتقدم معادلة التعليم العالمي وذلك فيما يخص الأشخاص الحاصلين على مؤهل دراسي من مؤسسة تعليمية من خارج المملكة بالإضافة إلى السجل الأكاديمي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.