التخطي إلى المحتوى
استثناء الجمعيات الخيرية في المملكة من ضريبة القيمة المضافة
استثناء الجمعيات الخيرية في المملكة من ضريبة القيمة المضافة

صرح المهندس عبد الرحمن بن صقر المطيري وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه تم اعفاء الجمعيات الخيرية المسجلة تحت إشراف من الوزارة من ضريبة القيمة المضافة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل.

ومن جانبه شكر المهندس عبد الرحمن المطيري خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” وأيضًا سمو ولي العهد على ما يقدماه دائمًا من دعم كبير للجمعيات الخيرية على مختلف مدن ومناطق المملكة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية “شروط واجب توافرها لإعفاء المؤسسات الخيرية من القيمة المضافة”

ووفقًا لما تم التأكيد عليه من قبل وكيل وزارة العمل أن الجمعيات الخيرية سوف يتم استثنائها من ضريبة القيمة المضافة تبعًا لطريقة الاسترداد.

على أن يقوموا بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة العامة للزكاة والدخل والتسجيل به، ويتعين على من يقوم بتقديم الطلب أن يستوفي الشروط الآتية:

  • لابد وأن يتوافر لدى المؤسسة الخيرية ترخيص خاص بمزاولة نشاطها الخيري مقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • أن يكون الهدف للمؤسسة الخيرية هو تحقيق المنفعة العامة وليس تحقيق الربح.
  • أن يكون مصدر المؤسسة الوحيد في تحقيق الدخل هو المنح والتبرعات الخيرية وليس أي مصدر أخر.

ومن جانبه صرح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه من الهام أن تقوم الجمعيات التي تحمل سجلات تجارية خاصة بنشاطها الاقتصادي تقديم طلب لاسترداد ضريبة القيمة المضافة والتي يتم تسديدها على التوريدات المستلمة من المملكة عن موعد أقصاه 18-2-2018.

على أن يتم تقديم الطلب من هنا، وسوف تقوم الهيئة العامة للزكاة والدخل بتقديم الطلبات التي يتم استلامها من الجمعيات بعد تقديمهم للأوراق والمستندات المطلوبة.

وبالأخير قام وكيل التنمية الاجتماعية بتقديم كل الشكر إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية وأيضًا إلى وزير المالية، وشكر أيضًا رئيس الهيئة العامة للزكاة والدخل، على ما قدموه من دعم كبير ومن تعاون كبير بدوره سيحقق الإفادة على الجمعيات الخيرية على مستوى أرجاء الأراضي السعودية وتخفيف والحد من الأعباء التشغيلية، لتتمكن من توصيل رسالتها النبيلة لكل من يحتاجها دون وجود ضغوط أو عوائق أمامها تحد من تلك الخدمة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *