التخطي إلى المحتوى
استمرار مظاهرات إيران واشتباكات مع الداخلية بوسط طهران
استمرار مظاهرات إيران واشتباكات مع الداخلية بوسط طهران

لليوم الثالث على التوالي تستمر مظاهرات إيران كما تستمر حالات الاعتقال والاشتباكات بين المتظاهرين والداخلية، حيث تداول نشطاء السويشال ميديا مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو والتي تظهر الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بوسط طهران.

السلطات الإيرانية تغلق محطات مترو الإنفاق بطهران

واستمرارًا للمظاهرات الإيرانية قامت السلطات بمحاولات للحد من توافد المزيد بوسط العاصمة الإيرانية “طهران” مما جعلها تغلق محطات مترو الانفاق، حيث احتشد من بين 50 إلى 70 متظاهر اليوم السبت بوسط المدينة مرددين شعارات سياسية، مما جعل قوات الأمن تتدخل لفض التظاهر وبالمقابل المتظاهرين يلقونهم بالحجارة.

مظاهرات إيران لمحاربة الغلاء والفساد

وبدايةً من أول أمس الخميس ومدن إيران بأكملها تشهد العديد من الاحتجاجات من متظاهرين يطالبون بمحاربة الغلاء والفساد الحكومي الذي تعيشه البلاد بالداخل والخارج، فعبر الشعب عن غضبه بعد إهمال الحكومة لهم وللنظر بالشؤون الداخلية للمواطنين مما جعل البلاد في حالة فوضى من الغلاء والفساد.

احتجاجات بإيران على مستوى مدنها وشوارعها

وعلى حسبما ذكره المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن المتظاهرين قد خرجوا إلى الكثير من مدن إيران وشوارعها فتمركزا في “كرمانشاه، أصفهان، الأهواز، قوجان، قائمشر، ساري، قزوين، زهدان، رشت، همدان، بجنورد، خرم آباد، سبزوار.

ومن بينهم متظاهرين طالبوا بالموت لحزب الله وفقًا للشعارات المرفوعة والموت لروحاني في إشارة منهم إلى الرئيس الإيراني الحالي “حسن روحاني”.

ومن بينهم من يطالب بمحاربة الفساد والغلاء ومنهم من رفع شعارات “غادروا سوريا .. فكروا فينا”، والموت للدكتاتور.

مما جعل قوات الأمن الإيرانية تغلق الجسر الرئيسي للمدينة لمنع توسع المظاهرات أمس الجمعة، ولكن مجموعة من المواطنين تمكنوا من عبور النهر من خلال الزوارق لتأييد المتظاهرين.

ورافقت التظاهرات حالات اعتقال من قبل قوات الأمن، وذلك في شمال شرقي إيران حيث تم اعتقال ما يزيد عن 60 شخص ممن عانوا من الفساد ومن ارتفاع أسعار السلع الغذائية في ظل حكم الرئيس حسن روحاني، وعلى حسب ما كشفت عنه تقارير أنه من بين المتظاهرين ممن خسروا أموالهم بعد انهيار مؤسسات الغير مرخصة بالسنوات المنقضية.

يذكر أن حالات الاحتجاج التي تشهدها إيران جاءت بالتزامن مع المظاهرات المؤيدة لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *