التخطي إلى المحتوى
اعتماد المستفيدين من حساب المواطن.. والصرف 21 ديسمبر
اعتماد المستفيدين من حساب المواطن والصرف 21 ديسمبر

وأخيرًا تم الإعلان عن مواعيد صرف أول دفعة من حساب المواطن ذلك البرنامج الذي ينتظره الكثير والكثير من السعوديين منذ تم الإعلان عنه منذ شهور، فاليوم الثلاثاء الموافق 12-2-2017 أقر مجلس الوزراء على سياسات البرنامج المنتظر على حسب ما أعلنت عنه السلطات السعودية.

ووفقًا لما أعلن عنه مجلس الوزراء بشكل رسمي أن أول إيداع من البرنامج سيكون بشهر ديسمبر الحالي بالتحديد 21 من الشهر لعام 2017، وسيكون مرفق معه الإعلان الكامل عن المبلغ المستحق والتفاصيل الكاملة، أما عن المبالغ المستحقة فمن المقرر أن يتم صرفها بالعاشر من كل شهر ميلادي بدءً من الدورة الثانية للدفع بشهر يناير القادم 2018.

على من تُطبق معايير الاستحقاق في برنامج حساب المواطن

ووفقًا لما صرح عنه مجلس الوزراء أنه من المقرر أن تُطبق المعايير الأهلية والخاصة بالاستحقاق التابعة للبرنامج على المسجلين الحاليين وسوف يتم تحديد أهليتهم وبالتالي احتساب القيمة الإجمالية للاستحقاق.

وقد أقر مجلس الوزراء أيضًا عدة قرارات منها التصحيح التدريجي لبعض أسعار منتجات الطاقة، مع البدء في إنشاء غرفة مشتركة للعمليات والتي تضم مجموعة من الهيئات والجهات الحكومية، وجاء ذلك بهدف توفير حماية المستهلك خلال فترة الإصلاحات الاقتصادية مع طرح مجموعة من الخطط الإعلامية من أجل تعزيز تلك الحماية.

وعلى حسب ما أقره وأعتمده المجلس الذي أنعقد اليوم في حضور الملك سلمان بن عبد العزيز الذي ترأس جلسة اليوم أنه سيتم العمل على إنشاء مركز موحد للاتصال وإنشاء ورش العمل، مع تحديد مكافآت تحفيز للمراقبين الميدانيين إلى جانب وضع مجموعة من الخطط التي توعي المستهلك بحقوقه، ووضع مجموعة من أرقام لمراكز الاتصال والتي من خلالها يتم استقبال الشكاوي.

قرارات أخرى يوافق عليها مجلس الوزراء بخلاف برنامج حساب المواطن

وقد وافق مجلس الوزراء على مجموعة من الاستراتيجيات الشاملة على حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” لكلًا من قطاع التعدين وقطاع الصناعات المعدنية، وأقر موافقته على نظام الإعلام المسموع والمرئي، ومن المقرر أن يُعقد مؤتمر صحفي حاليًا من أجل توضيح مزيد من التفاصيل التي تهم كل مواطن سعودي بشأن حساب المواطن وغيره.

عن الكاتب

التعليقات

  1. الله يحفظ لنا ملكنا فرغم ارتفاع الاسعار مازل يراعي الفقراء والمحتاجين ويطلق لنا حساب المواطن ويبارك لنا في سمو ولي العهد، أخيرًا تم الإعلان عن مواعيد صرف أول دفعة من حساب المواطن ذلك البرنامج الذي ينتظره الكثير والكثير من السعوديين منذ تم الإعلان عنه منذ شهور، فاليوم الثلاثاء الموافق 12-2-2017 أقر مجلس الوزراء على سياسات البرنامج المنتظر على حسب ما أعلنت عنه السلطات السعودية.

  2. واخيرررا نزل حساب المواطن ننتظره من فترة طويلة، ولكنه نازل مع زيادة اسعار الكهرباء يمكن يعوض شوي

    1. نعم نزل احساب ليخفف الكثير من الاعباء هو نزل ليغطي اسعار الزيادات الجديدة ليصل الدعم لمستحقيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.