التخطي إلى المحتوى
اعرف لجنتك بالرقم القومي للتصويت على التعديلات الدستورية 2019

يبحث الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن الطريقة التي تمكنهم من معرفة لجنتهم الإنتخابية التي يحق لهم التصويت بها على التعديلات الدستورية المقرر إجراءها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن تقدم أعضاء البرلمان لإجراء تعديلات طفيفة على مواد الدستور وصل عددها إلى 12 مادة.

اعرف لجنتك بالرقم القومي للتصويت على التعديلات الدستورية

ومن المنتظر أن تفتح اللجان أبوابها لإستقبال المواطنين من أجل إبداء رأيهم بالإيجاب كان أو بالسلب على مواد الدستور التي من المنتظر أن يتم تعديلها وسوف ننشر لكم في السطور المقبلة الطرق التي تمكن الأشخاص من معرفة رقم اللجنة الخاصة به طبقاً لسكن كل مواطن.

موعد الإستفتاء على التعديلات الدستورية

يبدأ الإستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة الخاصة بالعام 2019 فيما يخص المصريين المقيمين في الدول العربية والدول الأجنبية بداية من يوم العشرين من شهر أبريل الجاري ويستمر حتى يوم الثاني والعشرين ، وأما بالنسبة للأشخاص المقيمين في جمهورية مصر العربية تبدأ يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

أماكن التصويت على التعديلات الدستورية

وسوف تكون أماكن التصويت في المدارس والجامعات بالإضافة إلى المقرات الإنتخابية الأخرى وحصلت المدارس التي يوجد بها لجان إنتخابيه على إجازة رسمية لمدة ثلاثة أيام وتم حث جميع المواطنين ممن يحق لهم التصويت على التعديلات النزول إلى المشاركة في هذا الصرح العظيم.

وتم إطلاق خدمة إعرف لجنتك الإنتخابية وذلك على شبكة الإنترنت من خلال الجهات المختصة تمكن المواطنين وتسهل عليهم معرفة جميع البيانات الخاصة بالإستفتاء من حيث المكان ورقم الشخص في الكشوفات الإنتخابية وذلك بدلاً من الإنتظار إلى أيام طويلة لتحديد كل هذا.

ولمعرفة اللجنة الإنتخابية يجب على الشخص الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بالهيئة الوطنية للإنتخابات من خلال الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا وبعد ذلك يوم الشخص بكتابة الرقم القومي الخاص به المكون من أربعة عشر رقماً في الخانة المخصصة.

وفور الإنتهاء من تلك الخطوات يظهر للشخص مركزه الإنتخابي والمحافظة التي يقطن بها والمركز بالإضافة إلى العنوان ورقمه في اللجنة الفرعية وفي الكشوف الإنتخابية مع إتاحه ثلاثة أيام يمكنه التصويت بأي منها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.