التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس في القصيم

أهابت الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء المواطنين في القصيم ضرورة توخي الحذر بسبب حالة الطقس السيئة التي تضرب المملكة العربية السعودية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار وطقس سيء على القصيم

وعلى الرغم من وجود تحذيرات الأرصاد الجوية بخصوص حالة الجو في القصيم وبداية اليوم الدراسي اليوم الأربعاء إلى أنه هناك بعض المطالب التي تنادي بتعليق الدراسة بعد أن هطلت بعض الأمطار الغزيرة في الساعات الأولى من اليوم وجعلت المياه تملأ الشوارع وتشل من حركة المركبات.

وأكد بعض المواطنين غضبهم التام من ذهاب أبنائهم في مثل هذا اليوم إلى المدارس وطالبوا من تعليم القصيم تعليق الدراسة تزامناً مع تحذيرات الأرصاد الجوية التي توقعت هطول أمطار غزيرة ووجود طقس غير مستقر على المنطقة خلال الثلاثة أيام المقبلة.

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر قد تداولوا فيديو يظهر حافلة مدرسية غرقت في مياه الأمطار التي تجمعت في الشوارع وتحاول أن تخرج من المياه وكأنها سفيه وتحمل بداخلها الكثير من الطلاب الذاهبين إلى مدارسهم.

في الوقت الذي صرح فيه بعض المواطنين إلى أن بوابات المدارس تشهد تكدس المياه في المداخل وتمنع دخول أو خروج أي شخص الأمر الذي يجعل فرصة الحصول على الطالب من المدرسة أشبه بعملية إنتحارية فيقوم كل أب بحمل أبنه والخروج به من المدرسة.

الدفاع المدني ينجح في تخليص طلاب من حافلة مدرسية

ونجحت إدارة الدفاع المدني قبل قليل في تخليص 7 طلاب كانوا داخل حافلة مدرسية تجمعت داخل مياه الأمطار في أحد الشوارع الموجودة في حي البصيرية ونقلهم إلى مدرستهم بعد التأكد من أن صحتهم جيدة تسمح بذلك.

الأرصاد الجوية تتوقع طقس اليوم الأربعاء على كافة أنحاء المملكة

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تسود حالة من هطول الأمطار الرعدية مع رياح نشطة على بعض المناطق الشرقية والرياض والقصيم بالإضافة إلى الجوف والحدود الشمالية وحائل وجازان وعسير.

كما تضمن تقرير الأرصاد الجوية وجود بعض الرياح التي تحد من مستوى الرؤية لأفقية على الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة الأمر الذي يجعل الضباب في الساعات لأولى من الليل والصباح الباكر

وتعاني المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية من هطول الامطار حيث سقطت يوم الثلاثاء الماضي أمطار الرياض والتي تسببت في تلف أكثر من 73 مركبة بالإضافة إلى أمطار جدة والأمطار التي تسببت في إقالة وزير شؤون البلدية في الكويت بسبب غرق وافد آسيوي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.