التخطي إلى المحتوى
الأرصاد توجه تنبيه للمواطنين بخصوص أمطار الطائف
أمطار الطائف

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الأثنين تنبيه للمواطنين بخصوص هطول أمطار الطائف بالإضافة إلى أن تلك الأمطار سوف تكون رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار على كثير من مناطق ومدن المحافظة.

تحذير الأرصاد بخصوص أمطار الطائف

وفي التفاصيل فإن أمطار الطائف سوف تشمل وجود الشفا وقيا بالإضافة إلى شقصان ونمرة وسبت الجارة والأجزاء المجاورة لها حيث ستستمر تلك الحالة الجوية والطقس السيئ حتى تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الأثنين بالتوقيت المحلي لأم القرى.

إدارة الدفاع المدني تحذر المواطنين بخصوص أمطار الطائف

ومن ناحية أخرى وجهت إدارة الدفاع المدني تحذير للمواطنين من أجل حمايتهم والحفاظ على سلامتهم جراء أمطار الطائف كما دعت الإدارة المواطنين إلى أخذ الحية والحذر من الذهاب إلى بطون الأودية ومهابطها كذلك حذرت من إستخدام الهاتف الجوال خوفاً من وقوع حوادث الصواعق.

وحتى يتعرف الأشخاص على جميع التحذيرات التي وضعتها إدارة الدفاع المدني يرجى الدخول على الوقع الإلكتروني الرسمي من خلال الرابط التالي هنــــــــــــا أو زارة بوابة التوعية الوقائية بالإضافة إلى مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق الصحفات الرسمية والموثقة من أجل الاطلاع على الإرشادات الخاصة بالسلامة.

الأمطار تضرب المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي

وكانت الأمطار الغزيرة قد ضربت المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي فشهد يوم الثلاثاء سقوط أمطار جدة والتي تسببت في بعض المخاطر مثل تجمعات المياة بالإضافة إلى سقوط أشجار وأعمدة إنارة وكذلك إلتماسات كهربائية ولكن دون وجود أي إصابات على المستوى البشري.

كما شهدت المملكة هطول أمطار الرياض والتي ألحقت الضرر بسبعين مركبة دفعة واحدة وفي الوقت الذي أكدت فيه مديرية الدفاع المدني أنها قامت بإنقاذ أكثر من 93 شخص وقام عمال نظافة بإخراج المياة الموجودة في حي النسيم شارع عبد الله بن مسعود.

أمطار الكويت تتسبب في وفاة وافد آسيوي

ولم تقتصر الأمطار على المملكة العربية السعودية فقط بل أمتدت إلى بعض الدول العربية فتسببت أمطار الكويت في وفاة وافد آسيوي الأمر الذي جعل وزير الاشغال العماة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي حسام الرومي يتقدم بإستقالته من منصبة الجمعة الماضية حيث خرج وعبر عن آسفه جراء الأمور التي حدثت من الأمطار.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.