التخطي إلى المحتوى
الأرصاد توجه نصائح للمواطنين لتجنب مخاطر الأمطار

تشهد المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية حالة من سقوط الامطار فيوم امس الجمعة هطلت امطار الرياض وتسببت في إلحاق الضرر بأكثر من 70 مركبة بالإضافة إلى وجود التماسات كهربائية كما شهدت المملكة امطار جدة خلال النصف الأول من الأسبوع المنقضي.

وفي هذا السياق قررت الارصاد أن توجه بعض النصائح للمواطنين من أجل إتباعها فور هطول الامطار وتكون بعض البرك المائية وذلك حفاظاً على سلامتهم.

نصائح الأرصاد للمواطنين وقت هطول الامطار

وجاءت النصائح التي وجتها الارصاد للمواطنين على النحو التالي :-

  • البعد التام عن إستخدام الهواتف الجوالة وذلك في حالة وجود صواعق.
  • يجب أن يحرص المواطنون على حمل المظلات بصورة دائمة.
  • الاستعانة واللجوء بقوات الدفاع المدني في حالة وجود أي نوع من أنواع الطوارئ.
  • الإبتعاد الكامل عن مجاري السيول.
  • متابعة الارصاد الجوية بصورة يومية ومستمرة من خلال المنصات المعتمدة.

وكانت إمارة الرياض يوم أمس الجمعة أكدت أن الامور مطمئنة تماماً بإستثناء بعض حالات الاختناق والتي يجري العمل على قدم وساق من أجل إزالتها والتخلص منها.

في الوقت الذي باشر فيه فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بشكل مباشر مع الدفاع المدني والإدارة العامة للطرق حالة الارصاد لمعرفة الأضرار التي نجمت نتيجة امطار الرياض.

كما تابعت الفرق الميدانية في بلدية الشميسي والتي تتبع أمانة الرياض أيضاً عمليات نزح المياة من الأماكن التي تجمعت بها في الشوارع والطرق الرئيسية وذلك من أجل عودة الحركة المرورية التي توقفت عن العمل.

أمطار الرياض لم تسبب أي وفيات او إصابات خطيرة

وكان الرائد محمد الحمادي المتحدث الرسمي بإسم قوات الدفاع المدني في الرياض قد أكد أن الأمطار التي ضربت المدينة يوم أمس الجمعة لم تسبب أي وفيات أو إصابات خطيرة بالإضافة إلى أنه تم التعامل مع الكثير من البلاغات التي أتت إلى غرفة العمليات والخاصة بإحتجاز بعض المركبات.

وانهى الحمادي تصريحاته أنه يوجد خطه من الدفاع المدني قيد التنفيذ عن طريق الوحدات مع وجود فرق مساندة للفرق الاساسية تكون مهمتها الرئيسية تسيير حركة المرور وإنقاذ الارواح البشرية في حالة وجود التماسات كهربائية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.