التخطي إلى المحتوى
الأمير محمد بن سلمان يؤكد : إيران ليست نداً للمملكة العربية السعودية
الأمير محمد بن سلمان يؤكد : إيران ليست نداً للمملكة العربية السعودية

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء يوم أمس الاحد في مقابلة صحفية أجراها مع أحد القنوات الامريكية أن إيران لن تكون نداً للمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى أن إيران تعمل على إحتواء وضم الكثير من عناصر القاعدة وترفض تسليمهم.

الامير محمد بن سلمان يؤكد أن إيران ليست نداً للمملكة العربية السعودية

وبسؤاله عن دولة اليمن أشار إلى أن الفكر الإيراني نجح في الوصول إلى أجزاء كبيرة من اليمن بالإضافة إلى أن ميليشيات الحوثي هم من يستغلوا المساعدات الإنسانية لصالحهم وكذلك يمنعون وصول بعض المساعدات حتى تقوم المجاعة والفقر داخل البلاد.

وأكمل الأمير محمد بن سلمان أن الميليشيات الموجودة في اليمن قامت بتهديد الحدود السعودية في الوقت الذي يوجد فيه داخل المملكة العربية السعودية جيل شاب تم توفير المناخ الجيد له بالإضافة إلى الصحة والتعليم حتى يخرجون للمجتمع وزراء وعلماء.

المملكة العربية السعودية أصبحت ضحية للتطرف

وأضاف الامير محمد بن سلمان ولي العهد اثناء اللقاء الذي أجرته معه مذيعه برنامج 60 دقيقة والذي يذاع على شبكة قنوات سي بي إس CBS الامريكية أنه وبعد عام 1979 أصبحت المملكة العربية السعودية ضحية للتطرف بالإضافة إلى أن زعيم القاعدة أسامة قام بتجنيد 15 سعودياً في القاعدة.

وكان بن لادن يخطط لأن يحدث شرخ في العلاقة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ولكن المملكة قامت بمحاربة التطرف وحافظت على علاقاتها بالدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

المساواة بين الرجل والمرأة في الرواتب

وأثناء حديثه عن إيران أكد الأمير محمد بن سلمان أن المرأة السعودية لها الكثير من الحقوق وبدورنا قمنا بقطع شوط كبير لإعطاء المرأة كافة حقوقها ولم يتبق الكثير لتحصل عليه وفي الفترة القليلة المقبلة سوف نعمل على قانون مساواة راتب المرأة بالرجل.

واوضح أن المملكة تعمل في الوقت الحالي على إقامة بعض المبادرات التي من شأنها سوف تساوي بين الرجل والمرأة خاصة في الوظائف والرواتب لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه بعد أشهر قليلة سوف تبدأ المرأة في الحصول على كافة حقوقها خاصة وأن النساء حتى الآن لم يحصلن على حقوقهم كاملة والتي ضمنها لهم الاسلام ولكن المملكة سوف تحقق ذلك قريباً.

يذكر أن الحديث المطول الذي أجرته نورا أودونيل مراسلة برنامج 60 دقيقة اثناء زيارتها للرياض تطرق فيه ولي العهد الذي وصفه موقع سي بي إس نيوز أنه واحد من أقوى الزعماء في الشرق الأوسط للحديث عن إيران وانها في حالة قيامها بتطوير قنبلة نووية سوف تقوم المملكة بنفس الشيء.

كما وصف الأمير محمد بن سلمان مرشد دولة إيران خامنني بهتلر قبل أن يتطرق باقي الحوار إلى الحديث عن علاقة المملكة العربية السعودية بباقي الدول العربية والغربية بالإضافة إلى حرب اليمن وتوتر العلاقة مع إيران.

الأمير محمد بن سلمان يبدأ زيارته للولايات المتحدة الأمريكية غداً الثلاثاء

ويبدأ الامير محمد بن سلمان يوم غدٍ الثلاثاء زيارة إلى واشنطن يلتقي خلالها بالرئيس الامريكي دونالد ترامب في البيت الابيض بالإضافة إلى أنه سوف يلتقي نائب الرئيس مايك بينس ومستشار الامن القومي هيربرت مكماستر وزير الدفاع والكثير من أعضاء الكونجرس.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.