التخطي إلى المحتوى
الأمير محمد بن سلمان يعلن تفاصيل جديدة بخصوص نيوم ريفيرا

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد اليوم السبت إطلاق أول مدينة إقتصادية في منطقة نيوم ستكون جاهزة بحلول العام 2020 وسوف يطلق على تلك المدينة إسم نيوم ريفيرا.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يعلن تفاصيل نيوم ريفيرا

وكان الأمير محمد بن سلمان قد أعلن في شهر أكتوبر من العام الماضي 2017 عن إنشاء خطة خاصة بمنطقة نيوم سوف تمتد بين أكثر من دولة جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية وتكون إستثمارات منطقة نيوم 500 مليار دولار.

وفي مقابلة صحفية أجراها الأمير محمد بن سلمان صباح يوم أمس الجمعة مع وكالة بلومبرج أكد أنه يحاول أن تجري الأعمال على قدم وساق من أجل إطلاق مدينة نيوم وإفتتاحها في العام 2019

وتابع ” منذ أكثر من 40 عام هذه هي المدة الأولى التي يقضي فيها الملك سلمان بن عبد العزيز إجازته السنوية داخل المملكة العربية السعودية وبالتحديد في منطقة نيوم.

وأردف ” ومن المنتظر أن يكون هناك أكثر من إثني عشر مدينة صغيرة إلى جانب البحر بالإضافة إلى ستة أو سبعة مدن في الوادي وبعض الجبال.

ومن المنتظر أيضاً أن يوجد مدينة صناعية ضخمة تضم الكثير من الأيدي العاملة للقضاء على مشاكل البطالة بالإضافة إلى ميناء ضخم وثلاثة مطارات بينهما مطار دولي كبير.

محمد بن سلمان ” نيوم ستكون دولة صغيرة داخل دولة كبيرة ” .

وواصل الأمير محمد بن سلمان تصريحاته بخصوص نيوم أنها سوف تكون بمثابة الدولة الصغيرة التي تقع داخل دولة كبيرة ومن المنتظر أن تضم الكثير من المشاريع الكبيرة والضخمة.

وسوف تكون البلدة الأولى التي يتم وضعها في المنطقة جاهزةً تماماً بحلول عام 2020 وتم الإستقرار على أن يتم تسميتها بإسم نيوم ريفيرا كما أن المملكة من المنتظر أن تنهي ما بين إثنين إلى ثلاث بلدات في نيوم كل عام إلى أن ينتهي المشروع كاملاً في العام 2025.

وأنهى المقابلة أنه سوف يكون بعض الشركاء المهتمون في الشرق الأوسط والعالم بالإضافة إلى بعض الأسماء التي سوف تعرض بعض الأفكار الجديدة المنتظر أن يتم الإعلان عنها بداية من شهر فبراير من العام المقبل 2019 كما أن مستثمر جديد سوف يقوم بإنشاء شيء جديد في نيوم وفي إنتظار الحصول على الإعتماد النهائي.

ما هو مشروع نيوم ؟

وتعتبر نيوم واحدة من المدن التي تقع شمال غرب السعودية وتبلغ مساحتها أكثر من 26 ألف كيلو متر مربع وتطل نيوم غرباً على البحر الأحمر بالإضافة إلى خليج العقبة بطول 468 كيلو متر ويحيط نيوم شرقاً الكثير من الجبال التي يصل إرتفاعها إلى ما يصل 2500 متر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.