التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس بعض التقارير الصحفية العالمية أن الأتحاد الدولي لكرة القدم قد كشف النقاب عن الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا 2018 المقرر إقامتها في الصيف القادم وذلك حسبما جاء في التقارير التي نشرت في صحيفة ذا صن البريطانية.

تعرف على الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا

وأكملت صحيفة ذا صن البريطانية أن شركة هوبلوت السويسرية قد نجحت في تصنيع الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا 2018 وذلك من أجل مساعدتهم في إتخاذ بعض القرارات الصعبة والحساسة والتي تتطلب منهم تدخلاً سريعاً.

ولجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى حل الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا 2018 وذلك من أجل جعل تقنية الفيديو تعمل بشكل خاص بعض المشاكل التي أشتكى منها الكثير من اللاعبين بالإضافة إلى المدييرين الفنيين لبعض الفرق بسبب التوقف الدائم للمباريات بسبب لجوء الحكم للفيديو للتأكد من صحة القرار أو خطئه.

وأكملت تقارير الصحف البريطانية أن الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا ذكية وستكون مرتبطة إرتباط تام بالأنترنت كما أنها سوف تكون مرتبطة بتقنية خط المرمى من أجل إحتساب الأهداف فور تخطيها حاجز الثلاث خشبات حيث سيدأ الحكام في إرتداء تلك الساعة خلال منافسات المونديال القادم.

وتبلغ تكلفة الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا ما يصل إلى 3700 جنية إسترليني وستحمل الكثير من من الألوان المختلفة وذلك إستناداً إلى المنتخبات التي من المقرر أن تشارك في مونديال روسيا 2018 والتي ستشهد منافسة قوية بين ال32 منتخب المشاركين في أقوى البطولات القارية.

وستكون الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا متاحة للجماهير حيث سيكون فيها عداً تنازلياً لبداية المونديال وإشعارات خاصة بالأهداف وتاريخ المباريات السابقة بين الفرق المتبارية وفور تسجيل أي هدف سوف تهتز تلك الساعة.

وستكون الساعة الخاصة بالحكام في مونديال روسيا أكثر قوة وتطوراً حيث أنها ستكون موصلة بالغرفة الخاصة بتقنية الفيديو وسوف تمنح الحكام جميع المعلومات اللازمة دون الحاجة إلى العودة مرة أخرى إلى غرفة الفيديو وتعطيل سير المباريات مثلما كان يحدث في السابق.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإختبار الساعة الخاصة بالحكام والتي من المقرر أن يتم إستخدامها في المونديال في مباريات كثيرة الموسم الحالي وذلك تجنباً لحدوث أي اعطال تهدد سير المباريات في المعترك الكروي الكبير.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.