التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت
الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت

ننشر لكم في ظل متابعة الخدمات التي تهم المواطنين في الدول العربية طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت في الوقت الذي زادت فيه نسبة بحث المواطنين عن معرفة مخالفاتهم المرورية وحاجتهم لمعرفة الموقع الألكتروني الذي يتيح لهم ذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى المرور.

الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت

وقبل الدخول والخوض في طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت نأخذكم في جولة حول الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للمرور في الكويت حيث نجد في بداية الصفحة الرئيسية للموقع وجود نبذه عن إدارة المرور في الكويت بالإضافة إلى الهيكل التنظيمي للإدارة وكذلك المواقع الإلكترونية الخاصة بكل إدارة مرور على حدة.

وقسم آخر للتدريب التخصصي وقسم حجز المركبات وبخلاف الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت يوجد الكثير من الخدمات التي يقدمها موقع الإدارة العامة للمرور مثل حجز مواعيد إختبار القيادة وخدمة دفع المخالفات وتحصيل آلي بالإضافة إلى الإستعلام عن مخالفات المركبة ودفتر المركبة.

ويوجد في الموقع أيضاً الإستعلام عن مخالفات المرور للأشخاص وكذلك إستعلام عن رخصة السوق وأخيراً في هذا القسم نجد إستعلام عن مخالفات المرور للشركات.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت

بدأ في العام 1938 إستحداث جهاز داخل جهاز الشرطة في الكويت تكون مهمته الرئيسية تنظيم مرور المركبات وتكون من 20 فرد شرطة يهتموا بتنظيم حركة المرور عند مفترق الطرق وتم تكليف جاسم السليطي بترأس هذه المجموعة وكان العمل على نوبتين.

وتم تحريرة أول مخالفة يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر للعام 1938 بتوقيع غانم صقر الغانم قبل أن يصدر مرسوم أميري كويتي حمل رقم 13 خاص بقانون السير وبعدها بعام واحد فقط تم سحب جميع الصلاحيات الخاصة بالمرور من البلدية وتم إحالتها لأقسام الشرطة.

وفي عام 1993 تم تشكيل المجلس الأعلى للمرور برئاسة وزير الداخلية قبل أن يتم إصدار قانون خاص ببعض الإدارات وجاءت على النحو التالي :-

  1. إدارة المرور بالمحافظات خاصة بالرخص والتراخصي والإختبارات بالإضافة إلى الحركة وتنظيم السير
  2. إدارة تخطيط وبحوث المرور يكون مهمتها مراقبة الاداء وبحوث وحوداث المرور بالإضافة إلى التخطيط والمتابعة والمعلومات الخاصة بالإحصاء.
  3. إدارة تحقيق حوادث ومخالفات المرور مهمتها تحقيق الحوادث بالمحافظات والاداء والمخالفات الغير مباشرة وكذلك حجز المركبات.
  4. إدارة الفحص الفني خاص بالمحافظات ومراقبة الورش والمعلومات الخاصة بالمقاييس الدولية والتقسيط والسكراب وتلوث البيئة.
  5. إدارة التنسيق والمتابعة خاصة بسيارات الأجرة تحت الطلب ومكاتب بيع وإستئجار السيارات ومكاتب ومدارس تعليم قيادة السيارة ونوادي السيارات والنقل الخارجي وشئون مجلس التعاون.
  6. إدارة المهام المرورية الخاصة بالإعداد والتنسيق ومرور المطار بالإضافة إلى شئون المواكب.
  7. وتم إلغاء إدارتي الحركة والمواكب وأخيراً إنشاء إدارة الهندسة والخدمات.

رابط طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت

وللدخول على الموقع الالكتروني الخاصة بطريقة الاستعلام على المخالفات المرورية في الكويت يرجى الدخول على الروابط التالية :-

ويقدم الموقع بعض البيانات الاخرى والتي جاءت على النحو التالي :-

  • بيانات جواز السفر للكويتيين
  • بيانات القيد الإنتخابي للكويتين
  • بيانات الكفالات
  • بيانات الإقامة وقيمة الغرامة في حال انتهت صلاحية الإقامة للأشخاص “الأجانب” غير الكويتين
  • بيانات التأشيرات
  • بيانات رخص القيادة
  • بيانات تراخيص المركبات
  • بيانات مخالفات المرور وتفاصيلها
  • بيانات منع السفر
  • بيانات تنفيذ الأحكام

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.