التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

 الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب، بعد أن قام الدكتور إبراهيم محمد الشافعي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن القيام بإيداع  المبالغ الخاصة بشهر محرم الهجري وذلك يوم 11 من فبراير الماضي للمستفيدين من المساعدة المقطوعة أصبح بإمكان أي شخص مستفيد من الخدمة ومن معاشات الضمان الاجتماعي الاستعلام عنها من خلال رابط الاستعلام رقم الطلب الخاص به ولذا فإن سعودي فايف يعرفكم على كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب والرابط المخصص لذلك.

 الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

يمكنك الدخول إلى رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب من خلال الضغط عليه والانتقال للصفحة المخصصة لذلك.

بعد الانتقال للصفحة الخاصة بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة سيظهر أمامك شاشة تطلب منك إدخال رقم السجل المدني الخاص بك والقيام بكتابة الرموز والأرقام الموضحة للتأكد من أنك لست إنسان آلي ومن ثم الضغط على عرض لتتعرف على المساعدة المقطوعة الخاصة بك بكافة تفاصيلها.

المساعدة المقطوعة

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإيداع ما يزيد عن 500 مليون ريال سعودي لجميع الأشخاص المستفيدين من نظام المساعدة المقطوعة وذلك بهدف مساعدتهم على العيش وتحمل أعباء الحياة ومحاربة فرض الدعم على السلع ورفع أسعارها من بين هذه المساعدات المعاشات التي يتم تقديمها من قبل وكالة الضمان الاجتماعي.

حتى يتمكن الشخص من الحصول على المساعدة المقطوعة هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها فيه وهي كالتالي:-

  • أن يكون عمر الشخص 35 سنة فما فوق.
  • أن يكون مكان السكن الخاص به في نفس نطاق الخدمة المكتبية التي يتم تقديمها.
  • يجب أن يكون دخل الشخص الذي يحصل عليه بشكل شهري متناسب مع الحدود الموضوعة للحصول على المساعدة المقطوعة وبالتالي يجب تقديم وثائق خاصة بالراتب بشكل مفصل.
  • ألا يمتلك الشخص أي سجل تجاري مخصص له.
  • أن يضيف رقم الايبان الخاص به ويكون موثق من قبل البنك.
  • جدير بالذكر أن الأولوية دائما في صرف المساعدات المقطوعة للأسر التي تمتلك دخل محدود ولا تستطيع العيش به وبالتالي يتم صرف هذه المساعدة لهم لمساعدتهم على تجاوز احتياجاتهم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!