التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الهوية
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء هو التقرير الذي يتناوله معكم موقع سعودي فايف في السطور المقبلة وذلك ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نقدمها لكم والخاصة بالخدمات المختلفة في المملكة.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

وقبل أن نطرح عليكم طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أكدت الوزارة أن المواطنين داخل المملكة يمكنهم التعرف على فاتورة الكهرباء من خلال الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء والتي تتيح خدمة الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية والتي يمكن للمواطن أن ستقبلها على بريده الإلكتروني.

كما أن موقع الشركة السعودية للكهرباء يتيح للمواطنين داخل المملكة بعض الخدمات الاخرى مثل حاسبة الكهرباء التقديرية بالإضافة إلى مؤشر الكهرباء وخدمة تحديث البيانات والكثير من الخدمات الأخرى بجانب الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد أعلنت عن خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت تزامناً مع إعلان هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن تصحيح أسعار بعض منتجات الطاقة كما تم تعديل التعريفة الكهربائية.

وتهدف خطوة تصحيح أسعار بعض منتجات الطاقة لرفع كفاءتها ومساهمة بعض القطاعات غير النفطية كواحد من محركات التنمية الأقتصادية المستدامة وكذلك لترشيد إستهلاك منتجات الطاقة للحفاظ عليها للأجيال المقبلة ورفع كفاءة الدعم الحكومي.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

للإستعلام عن فاتورة الكهرباء يرجى إتباع الخطوات التالية :-

  • اولاً يجب الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء من خلال الرابط التالي من هنا.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بإدخال رقم الحساب الخاص به في المربع المخصص لذلك.
  • الخطوة التالية هي إدخال الرمز المرئي المكون من اربعة أرقام.
  • الخطوة الأخيرة الخاصة بالأستعلام عن فاتورة الكهرباء هي الضغط على بحث.

وكان المواطنين في المملكة العربية السعودية قد قاموا خلال الشهور القليلة الماضية بدفع فاتورة الكهرباء من خلال أنظمة السداد الإلكترونية الموجودة في البنوك الخاصة وذلك بعد قبول تلك الفواتير عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليها خاصةً وأن موقع الشركة السعودية للكهرباء يتيح للمواطن حساب إستهلاكة من الكهرباء طوال الشهر.

كما يمكن للمواطنين حساب إستهلاكهم من الكهرباء عن طريق إستخدام الحاسبة التقديرية التي تتيحها الشركة السعودية للكهرباء عبر الموقع الإلكتروني لها والتي تمكن الشخص من معرفة حجم الطاقة التي استهلكها والفترة التي قضاها في إستهلاك الكهرباء.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.