التخطي إلى المحتوى
الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية

يواصل برنامج حساب المواطن خدماته التي يقدمها للمواطنين والأشخاص مستحقي الدعم والمستفيدين وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على طريقة الاستفسار عن حالة إيداع في الحساب بإستخدام رقم الهوية.

الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية

ويمكن للمواطنين الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية عن طريق القيام بالخطوات التالية :-

  • الخطوة الأولى هي دخول الشخص على بوابة حساب المواطن الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــا.
  • الخطوة الثانية هي التوجه إلى خانة إدخال الهوية الوطنية.
  • الخطوة الثالثة هي إدخال كلمة المرور الشخصية الخاصة بالمواطن.
  • الخطوة الرابعة والأخيرة هي كتابة رمز التحقق من أجل الأستفسار عن الحالة.

 

طريقة التسجيل في حساب المواطن للحصول على دعم الدفعة السادسة عشر

وكان الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن الموجود عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر قد أهاب بالمواطنين سرعة التسجيل في البرنامج وذلك قبل يوم العاشر من شهر فبراير الجاري حيث سيتم إيداع مبالغ دعم الدفعة الخامسة عشر للأشخاص الذين نجحوا في إنهاء بياناتهم وتسجيلها قبل يوم العاشر من شهر يناير الجاري.

ويتم التسجيل في برنامج حساب المواطن عن طريق كتابة رقم الهوية الوطنية للشخص وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى رقم الهاتف الشخصي الخاص به لإستقبال الرسائل الهامة وذلك عن الرابط التالي من هنــــــــــــــا.

موعد صرف الدفعة الخامسة عشر من برنامج حساب المواطن

ومن المنتظر أن يتم صرف مبالغ الدعم الخاصة بالدفعة الخامسة عشر من برنامج حساب المواطن يوم العاشر من شهر فبراير المقبل حيث إعتاد البرنامج أن يتم صرف المبالغ الخاصة به يوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حالة صادف يوم العاشر يوم إجازة رسمية في المملكة يتم ترحيله إلى يوم قبل أو يوم بعد.

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى التخفيف من آثار الإصلاحات الأقتصادية الموجودة في المملكة والتي ظهرت بعض تصحيح بعد أسعار المنتجات البترولية بالإضافة إلى تطبيق ضريبة القيمة المضافة على بعض الأغذية والمشروبات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.