التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة الاهلي والفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
ملخص ونتيجة مباراة الاهلي والفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

انتهت مباراة الاهلي والفيصلي التي جمعت الفريقان اليوم السبت الثلاثين من شهر مارس الجاري بفوز نادي الفيصلي بهدف مقابل لا شيء في مفاجأة من العيار الثقيل وذلك في المباراة التي جمعت الفريقان على ملعب إستاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية لحساب مباريات الدور نصف النهائي من البطولة.

تشكيلة مباراة الاهلي والفيصلي

دخل نادي الفيصلي المباراة بالتشكيل الآتي :-

  • حراسة المرمى : مصطفى ملائكة.
  • خط الدفاع: خالد عبدالباقي ، إيغور روسي ، سعيد الربيعي ، عمر عبدالعزيز ، حمد فارس آل منصور.
  • خط الوسط : محمد بو سبعان ، روجيريو دي أسيس كوتينيو ، زي أدواردو ، لويس جوستافو.
  • خط الهجوم : منصور حمزي.

بينما جاءت تشكيلة النادي الاهلي على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : محمد العويس.
  • خط الدفاع : سعيد المولد ، معتز هوساوي ، مارك ميليغيان ، حمدان الشمراني.
  • خط الدفاع : وليد باخشوين ، حسين على المقهوي ، إيوانيس فيفاتزيديس ، عبدالفتاح توفيق عسيري ، ليوناردو دا سيلفا.
  • خط الهجوم : عمر السومة.

أحداث الشوط الأول من مباراة الاهلي والفيصلي

بدأ الشوط الاول من مباراة الفيصلي والاهلي بضغط عالي من جانب لاعبوا النادي الفيصلي خاصة بعد فترة جس النبض التي بدأت بها أحداث المباراة قبل أن يدخل لاعبوا الفيصلي في أطوار المباراة وسيطروا على منطقة وسط الملعب.

في الوقت الذي شن فيه لاعبوا نادي الفيصلي عدة هجمات هجومية على مرمى النادي الاهلي في محاولة لتسجيل هدف السبق قبل ان تأتي الدقيقة 30 والتي شهدت إنفراد لسلطان الغنام بالحارس محمد العويس لكنه لم ينجح في تسجيل الهدف الأول في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 40 رد النادي الأهلي بفرصة أقوى للتهديف حيث سدد لاعب الوسط عبدالفتاح مهند عسيري كرة قوية ولكن القائم الأيسر لحارس مرمى نادي الفيصلي وقف أمامه ومنعه من إضافة الهدف الأول لفريقه قبل أن تعود الكرة إلى مصطفى ملائكة حارس مرمى أصحاب الأرض.

وإستمرت باقي دقائق النصف الاول من المباراة معلقة في وسط الملعب دون وجود خطورة تذكر لتنتهي فعاليات الشوط الاول من مباراة الاهلي والفيصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الاهلي والفيصلي

بدأ الشوط الثاني من مباراة الاهلي والفيصلي على نفس وتيرة الشوط الأول حيث كاد نادي الفيصلي أن يفتتح التسجيل بعد الخطأ الذي أرتكبه محمد عويس قبل ان يدرك الدفاع الأهلاوي الخطأ ويخرج الكرة بعيداً عن منطقة العمليات وحارماً نادي الفيصلي من إضافة الهدف الأول.

وواصل نادي الفيصلي ضغطه على الاهلي وأستحوذ على مجريات الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 64 والتي شهدت إرتقاء سعيد الربيعي لكرة عرضية وسدد رأسية لكنها لم تسكن شباك النادي الاهلي لتظل المباراة على التعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الدقيقة 76 إستلم لويس جوستافو الكرة في منطقة وسط الملعب وراوغ جميع من قابله ولعب كرة عرضية إلى أدواردو الذي نجح في تحويلها داخل شباك النادي الاهلي ولكن الحكم ألغى الهدف وبعد إحتجاج لاعبوا الفيصلي لجأ حكم المباراة إلى تقنية الفيديو ليعلن بعدها عن هدف للنادي الفيصلي.

بعد الهدف حاول لاعبوا النادي الاهلي الرجوع للمباراة بنزول مهند عسيري وتيسير الجاسم على حساب المقهوي ووليد باخشوين إلا أن النتيجة لم تتغير قبل أن تشهد الدقيقة 96 طرد حمدان الشمري بعد أن ركل جوستافو متعمداً لتنتهي فعاليات مباراة الاهلي والفيصلي بفوز الفيصلي بهدف مقابل لا شيء.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.