التخطي إلى المحتوى
البوابة الالكترونية لحساب المواطن
حساب المواطن : 3 خطوات يجب تطبيقها عند ظهور جملة "لا يوجد دفعات"

البوابة الالكترونية لحساب المواطن مخصصة للاستعلام عن المبالغ المستحقة للمواطنين مما اشتملهم الدعم المقدم من الحكومة بعد رفع الدعم عن البنزين والكهرباء ومشتقات البترول الأخرى، ومن خلال الموقع الالكتروني الرسمي لحساب المواطن يتمكن المواطن من التعرف على المبلغ المخصص للدعم له والتعرف على آلية الاستحقاق وشروط الأهلية، وتقديم الشكاوي اللازمة والاعتراض على المبلغ المقدم، مع التسجيل بالدفعات التالية.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن لأي استفسار ولمعرفة نتيجة الأهلية

من خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن من هنا يتمكن المواطن من معرفة نتيجة الأهلية أو لأي استفسار أخر، أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال بالبرنامج على الرقم “19912”، ومن خلال الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

موعد صرف الدفعة الثالثة ببرنامج حساب المواطن

تم الإعلان من قبل الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه من المقرر صرف مستحقات الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن غدًا الأحد صباحًا الموافق 11-2-2018 بعد وضعها بالحسابات البنكية الخاصة بكل مواطن.

أما عن مستحقي الدفعة الثالثة من الحساب فسوف تشتمل على من لم يطرأ  عليهم أي تغييرات بالدفعات السابقة وأيضًا المستحقين الجدد للدعم ممن اكملوا طلباتهم حتى العاشر من يناير الشهر الماضي.

تفاصيل الاطلاع على الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن

فقد أوضح الحساب أيضًا أن المستفيدين من البرنامج يتمكنون من الاطلاع على تفاصيل الدفعة الثالثة من خلال الدخول إلى البوابة الالكترونية لحساب المواطن من هنا.

بالتحديد على “ملخص الدفعات المالية” والتي تفسر وتوضح عدد الدفعات والمبالغ الإجمالية لكل مواطن مستفيد، ليتمكن المستفيد من معرفة المبلغ المستحق له بشهر فبراير من خلال مجمل مبالغة عن ثلاثة شهور الدعم وخصم الشهر الأول والثاني لتكون النتيجة مبلغ الشهر الثالث المستحق.

يذكر أن الدفعة الثانية بشهر يناير المنصرف من البرنامج قد تم إيداع مبالغ بقيمة 2،1 مليار ريال سعودي في حسابات المستحقين.

ووفقًا لما أشارت إليه الأرقام والتقارير فإنه يقدر بخمسون بالمائة من الأسر والأفراد المستقلين قد حصلوا على الاستحقاق الكامل لهم عن 935 ريال كمتوسط دعم للأسرة، وذلك في ثاني دفعة للحساب والتي تضمنت على 3 مليون أسرة وفرد مستقل مع 7،9 مليون تابع.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *