التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. إيقاف العمل بـ«جدارة» واستبدالها بالبوابة الوطنية للتوظيف
البوابة الوطنية للتوظيف

أعلن ماجد بتال وكيل وزارة الخدمة المدنية للتطوير وتخطيط رأس المال البشري عن إطلاق البوابة الوطنية للتوظيف وذلك من أجل توحيد المنصات الخاصة بالتقديم إلى الوظائف المختلفة بالنسبة للأشخاص طالبي العمل من الخريجين والخريجات سواء كانت هذه الوظائف إدارية أو تعليمية.

إطلاق البوابة الوطنية للتوظيف

وكان بتال في مقابلة صحفية سابقة أكد أن لوائح الإنتظار الخاصة بجدارة سوف تنتقل إلى البوابة الوطنية للتوظيف والتي من المنتظر أن تقوم بتولي دور الإعلان عن طلبات التقديم على الوظائف في الوقت الذي تبقى فيه جدارة مسؤولة عن إجراءات التوظيف.

في الوقت الذي أكمل فيه بتال تصريحاته أن الأشخاص الذين سبقوا وأن قاموا بالتقديم على بعض الوظائف سابقاً على موقع جدارة لن يفقدوا نقاطهم المكتسبة  ومن المنتظر أن تعتمد آلية التصنيف في البوابة الوطنية للتوظيف على بعض اللوائح الجديدة الخاصة بقراءة المؤهلات وتصنيف الوظائف بصورة آلية دون تدخل أي أشخاص.

البوابة الوطنية للتوظيف سيكون أكثر مرونة من جدارة

ومن المنتظر أن تكون البوابة الوطنية للتوظيف أكثر مرونة من منصة جدارة والتي سيتم إيقافها حيث سيكون هناك فرق كبير بين المنصتين حيث ستضم البوابة الجديدة القطاعين الخاص والعام وهذا أكثر ما يميزها عن جدارة في الوقت الذي سيتمثل فيه دور الوزارة في الحوكمة والمراجعة فقط.

كما سيتم بناء بعض الإدارات الخاصة بالموارد البشرية في الجهات الرسمية لإتاحه الفرصة أمام الخريجين والحاصلين على درجة البكالوريوس والدكتوراه في عدداً من التخصصات ما يسهل عليهم تسجيل البيانات الخاصة بهم ومعالجة البيانات وتوفيرها في كل مكان .

وكان وزارة الخدمة المدنية قد أكدت خلال الأيام القليلة الماضية أنه تم العمل باللائحة التنفيذية الخاصة بالموارد البشرية والتي تم إصدارها يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر فبراير الجاري وذلك بعد أن تم إعتمادها من اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء.

وقضى القرار بتشكيل لجنة برئاسة السيد وزير الخدمة المدنية وعضوية بعض الممثلين من الوزارة وممثلين من وزارة المالية وبعد خبراء مجلس الوزراء للبت في بعض اللوائح التي يتم نفاذ لائتحها المعتمدة بعد ثلاثة أشهر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.