التخطي إلى المحتوى

تتواصل الأسئلة التي ترد لخدمة عملاء حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث ورد سؤال جديد اليوم الثلاثاء خاصة بتحديث البيانات في الحساب إذا قام الشخص بالتسجيل في التأمينات وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز ما جاء في رد برنامج.

التسجيل في التأمينات هل يتطلب تحديث البيانات.. حساب المواطن يجيب

ورد البرنامج الخاص ببرنامج حساب المواطن أنه في حالة حدوث أي تغيير على بيانات المستفيدين والمستحقين للدعم فيما يتعلق بالدخل يجب عليهم أن يقوموا بتحديث البيانات بالإضافة إلى خطوة أخرى هامة خاصة بتعديل الحالة الوظيفية.

يتم ذلك عن طريق الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية على شبكة الإنترنت والدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بالمواطن وتحديث البيانات من خلال أيقونة تفاصيل الطلب والإفصاح عن الدخل.

فور القيام بالخطوات السابقة يقوم الشخص بتعديل الحالة الوظيفية الخاصة به إلى موظف قطاع خاص ويتوجه إلى الضغط على أيقونة حفظ كآخر الخطوات.

رابط الاستعلام عن نتائج أهلية الدفعة الخامسة عشر 

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي عن صدور نتائج الأهلية الخاصة بالدورة الخامسة عشر من البرنامج والتي سوف يتم إيداع مبالغ الصرف الخاصة بها يوم العاشر من شهر فبراير الجاري ويمكن للمواطنين التحقق من نتائج الأهلية عن طريق الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

شروط الأهلية الخاصة بالبرنامج

ويشترط حساب المواطن للتسجيل في البرنامج أن يكون الشخص سعودي الجنسية ويستثنى من الجنسية من كان ابن وابنه المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية بالإضافة إلى الأشخاص حاملي بطاقات التنقل.

كما يجب أن يكون الشخص قد أقام بشكل مستفيد في المملكة ولا يكون قد خرج منها لأكثر من ثلاثة أشهر خلال عام ميلادي كامل ومن الشروط الأخرى ألا يكون الشخص قد أقام في دور الإيواء الحكومية أو السجون.

ويتم صرف مبالغ الدعم في حسابات الأشخاص المستفيدين يوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حالة صادف يوم الصرف إجازة رسمية يتم ترحيله إلى يوم قبله أو بعده.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.