التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في نظام نور للمعلمين
التسجيل في نظام نور للمعلمين

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن طريقة التسجيل في نظام نور للمعلمين وذلك رغبةً منها في تطوير المنظومة التعليمية وجعل جميع المعاملات التي تتم بين الوزارة والمعلم تتم بطرق إلكترونية حديثة بدلاً من المعاملات الورقية التي كانت تأخذ وقت أطول.

التسجيل في نظام نور للمعلمين

وإليكم طريقة التسجيل في نظام نور للمعلمين :-

  • في البداية يجب على المعلم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور من خلال الرابط التالي من هنا
  • الخطوة التالية من خطوات تعرف على طريقة التسجيل في نظام نور للمعلمين هي إدخال رقم الهوية الوطنية في خانة المستخدم وكتابة كلمة المرور الخاص بالشخص وكلمة التحقق.
  • الخطوة الثالثة تظهر نافذة لتغيير كلمة المرور وإدخال البريد الإلكتروني بالإضافة إلى رقم الجوال وذلك من أجل أن يكون الحساب أكثر أماناً.
  • بعد ذلك تظهر للشخص شاشة لترتيب شرائح القطاع الداخلي.
  • الخطوة الأخيرة هي ظهور شاشة خاصة بالإستعلام عن حركة النقل وذلك حتى يتمكن المعلم من معرفة المدرسة التي من المفترض أن يتوجه إليها.

ما هو نظام نور ؟

ويعتبر نظام نور واخد من البرامج الشاملة والخاصة والتي تهتم بجميع العمليات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية كما أن نظام نور يتوفر على قاعدة بيانات متكاملة تعمل على ربط جميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم بالمديريات التعليمية المختلفة.

مميزات نظام نور للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

ويعمد نظام نور أيضاً إلى تقديم بعض الخدمات للطلاب وكذلك أولياء الأمور وقائدي المدارس وذلك من أجل تسهيل عملية رصد درجات الطلبة بصورة متناهية في الدقة وكذلك جودة عالية تضمن أن يأخذ كل ذي حق حقه بالإضافة إلى أن النظام يمكن المعلم من التأكد مباشرة من تدوين الدرجات الصحيحة للطلاب .

وإعتمادها بصورة شخصية دون الحاجة إلى الرجوع لمدخلي النتائج مثلما هو الحال في النظام القديم الأمر الذي جعل نسبة الخطأ في إنخفاض كبير وكذلك جعل الثغرات منعدمة الوجود.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.