التخطي إلى المحتوى
رابط التقديم على المساعدة المقطوعة 1440 وكيفية الاستعلام عنها

التقديم على المساعدة المقطوعة 1440، المساعدة المقطوعة أحد المساعدات المالية المهمة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للعديد من المواطنين المحتاجين منعدة فئات بهدف تحسين مستواهم المعيشي ومساعدتهم على تلبية طلباتهم المتنوعة، يرب الكثير في التقديم للمساعدة المقطوعة ولا يعرفون الخطوات اللازمة لذلك لذا فإن سعودي فايف يعرفكم على التقديم على المساعدة المقطوعة 1440 وكيفية الاستعلام عنها.

التقديم على المساعدة المقطوعة 1440 وكيفية الاستعلام عنها

 

قبل أن يفكر الشخص في التقديم للمساعدة المقطوعة يجب أن تتوفر به الشروط الخاصة التي يستحق المساعدة على أساسها وهي :-

  • أن يكون دخل الشخص المتقدم للمساعدة لا يتجاوز ما تم تحديده من قبل الجهة المسؤولة.
  • ألا يمتلك الشخص المتقدم أكثر من 3 عمال مهنيين.
  • ألا يمتلك الشخص أي سجل تجاري خاص به.
  • صرف هذه المساعدات يتم لفترات محددة فقط.
  • أن يكون الشخص المتقدم لطلب المساعدة المطوعة أكبر من 35 سنة.
  • المواطن المتقدم يجب ألا يشمله معاش الضمان الاجتماعي.

كيفية التقديم على المساعدة المقطوعة

إذا كان الشخص يرى أن جميع الشروط والمواصفات تنطبق عليه المواصفات عليه أن يحضر سجل العائلة وسجل الهوية الخاصة به ليتم تقديمهم مرفقين بالطلب ويدخل إلى هذا الرابط ليقوم بالتقديم.

يمكن للشخص المتقدم من خلال نفس الرابط الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة الخاصة به وعن المبالغ هل تم إيداعها أم لا من خلال نفس الرابط السابق، وإذا كان يرغب في التعرف على رقم الطلب الخاص به سيقوم بالاتصال على رقم المساعدة المقطوعة والحصول على الرقم بكل بساطة.

أما عن الفئات التي يتم تقديم المساعدة لها هي عدة فئات ومن أبرزهم العائلات التي تمتك دخل محدود وغير كاف، الأسر التي تم هجرها دون عائل، المرأة الأرملة وكذلك المطلقة التي لا يوجد من يعولها، أسرة الشخص المسجون والتي ا تمتلك عائل غيره وكذلك أسرة المدمن كما تُمنح المساعدات لبعض الحالات التي لديها عجز مؤقت.

ا يوجد موعد محدد لوقت صرف المساعدة المقطوعة يمكن التنبؤ به على الإطلاق ولكن وقت نزولها يتم الإعلان عنها ويستعلم كل شخص عن المساعدة الخاصة به.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.