التخطي إلى المحتوى
التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا

التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا، المساعدة المقطوعة هي أحد أهم أشكال الدعم المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف مساعدة العديد من الأسر التي تمتلك دخل محدود بالعيش من خلال المساعدة التي يتم صرفها لهم، إذا كنت من ضمن الفئات التي تندرج تحت تقديم المساعدة المقطوعة وترغب في التقديم على المساعده المقطوعه فإن سعودي فايف يعرفك على كيفية التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا.

التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا

التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا

يتم تقديم المساعدة المقطوعة لمجموعة من الفئات التي تحتاج إليها ومن أبرز هذه الفئات الأسر بدون عائل، الزوجة المهجورة والمطلقة، الأرملة، أسرة الشخص السجين وكذلك الأسر التي تمتلك دخل محدود.

للتسهيل على المواطنين تم تحديد موقع الكتروني خاص بالراغبين في التقديم على المساعدة المقطوعة أو الراغبين في الاستعلام عنها حيث يقوم الشخص بالدخول إلى الموقع الالكتروني والتقديم على طلب المساعدة المقطوعة وعند مراجعة بياناته والموافقة على طلبه يقوم بتلقي المساعدات كغيره من المسجلين في خدمة المساعدة المقطوعة.

خطوات التقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا

  • يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالتقديم على المساعده المقطوعه الكترونيا وتقديم الطلب الخاص بك للحصول على المساعدة المقطوعة.
  • تقوم الجهة المسؤولة عن تقديم المساعدة المقطوعة للمواطنين بدراسة الطلب الخاص بك وتحديد ما إذا كان ستتم الموافقة عليه أم لا.
  • يمكنك الدخول لرابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الخاصة بك إما من خلال الاستعلام برقم السجل المدني بالضغط على الرابط أو الاستعلام برقم الطلب الذي قمت بتقديمه.

كيفية الحصول على رقم الطلب الخاص بك

حتى تتمكن من الاستعلام عن المساعدة الخاصة بك من خلال رقم الطلب الذي قمت بتقديمه فذلك يكون من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التالية:-

  • القيام بالاتصال على الرقم 0112915588 من هاتفك المحمول أو من خلال الرقم 8001222777 من هاتفك الأرضي.
  • ستقوم بإدخال رقم السجل المدني الخاص بك.
  • القيام بالضغط على رقم 2 للتعرف على البرامج المساندة.
  • أما للاستعلام عن المساعدة المقطوعة يتم الضغط على رقم 1.
  • سيتم عرض رقم طلب المساعدة المقطوعة الخاصة بك والذي عليك أن تقوم بتسجيله حتى تستخدمه في الاستعلام فيما بعد عن المساعدة المقطوعة الخاصة بك من خلال هذا الرقم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.