التخطي إلى المحتوى
فتح باب التقديم في المدارس اليابانية.. تعرف على مراحل القبول والمصروفات الدراسية
المدارس اليابانية، التقديم بالمدارس اليابانية، شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية

من المقرر أن يتم فتح باب التقديم في المدارس اليابانية 15 فبراير الجاري، وذلك وفقًا لما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء “المهندس شريف إسماعيل”، فخلال التصريحات الصحفية التي أدلى بها أكد أنه تم استلام 22 مدرسة من مجمل 45 مدرسة في معدة خصيصًا لخوض التجربة اليابانية، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بهم بشهر سبتمبر القادم.

وقد أعلن رئيس الوزراء أنه بالفعل تم مناقشة زيادة عدد الفصول الدراسية مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “الدكتور طارق شوقي” بالأخص وأن العملية التعليمية تشهد دخول ما يزيد عن 700 ألف طفل جديد كل عام.

مراحل القبول في المدارس اليابانية والمصروفات الخاصة بها

يذكر أن المدارس اليابانية تقبل الطلاب بدءًا من مرحلة كجي 1 حتى مرحلة الصف الثالث الابتدائي، حيث:

  • لابد أن يتجاوز عمر الطالب بمرحلة كي جي 1 عمر الأربع سنوات.
  • لابد وأن يتجاوز عمر الطالب في مرحلة كي جي 2 عمر الخمس سنوات.

أما عن المصروفات الدراسية الخاصة بالتقديم بالمدارس اليابانية فقد تم تحديدها لتبدأ من 2000 جنيهًا حتى 4000 جنيهًا، وذلك تبع النطاق الجغرافي والمنطقة المقرر أن تتواجد بها المدرسة، حيث يتم تحديد السعر على حسب:

  • كون المنطقة حضرية أم ريفية.
  • المستوى الاقتصادي للسكان بها هل هو ميسور أم لا أم مستوى السكان متوسط.

ولهذا تختلف أسعار المصاريف الخاصة بالتقديم بالمدارس اليابانية.

موعد انتهاء العام الدراسي في المدارس اليابانية

ومن الجدير بالذكر أن العام الدراسي في المدارس اليابانية من المقرر له أن ينتهي 30 يونيو كل عام دراسي، ولهذا يكون العام الدراسي أطول من العام الدراسي الخاص بالمدارس الحكومية بنحو شهرين.

إلى جانب أن اليوم الدراسي نفسه من المقرر أن ينتهي بعد نهاية اليوم الدراسي بباقي المدارس بساعتين، نظرًا لكثرة الأنشطة المقرر لها داخل المدرسة.

وعلى خلاف المدارس العادية فإن زيارة ولي الأمر تكون كل فترة سواء كان الهدف منها دفع المصاريف السنوية أم التدخل لمشاكل خاصة بابنه، كما اشترطت المدارس اليابانية أن يحضر ولي أمر الطالب إلى المدرسة بمعدل 20 ساعة سنويًا من أجل القيام بأعمال تطوعية، وقبل أن يتم الموافقة على قبول ابنه فهو مطالب بالموافقة على هذا الشرط.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *