التخطي إلى المحتوى

ينشغل الآن الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية بأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف الفئات السنية وهم يغفلون المواعيد التي توجد في التقويم الدراسي بخصوص العودة من الإجازة وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز التواريخ الموجودة في التقويم الزمني.

المواعيد الهامة في التقويم الدراسي

وحسب التقويم الدراسي الخاص بالعام 1440 هـــ فإن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم السادس من شهر يناير 2019 المقبل الموافق يوم الثلاثين من شهر ربيع ثاني 1440 هـــــ بينما تم تحديد موعد إختبار الفصل الدراسي الثاني يوم الحادي والعشرين من شهر أبريل 2019 الموافق السادس عشر من شعبان 1440 هـــــ.

بينما جاء في التقويم الدراسي موعد إجازة نهاية العام يصادف يوم الثاني من شهر مايو للعام المقبل 2019 م الموافق السابع والعشرين من شهر شعبان من العام 1440 هــــ

نظام نور يبدأ رصد الدرجات وإعلان النتائج

وكان الموقع الرسمي لحساب نور الإلكتروني الموجود على شبكة الإنترنت قد بدأ في إعلان النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات بإستخدام رقم الهوية فيما يخص المدارس التي إنتهت بالفعل من عملية رصد الدرجات التي تم البدء فيها خلال الأيام القليلة الماضية.

وكما هو متعارف عليه بين الطلبة والطالبات وأولياء الأمور فإن نظام نور يعتبر واحد من الخدمات التي تخدف إلى التسهيل على جميع الأشخاص المهتمين بالمنظومة التعليمية في جميع المراحل الدراسية حتى الثانوية العامة كما أن أولياء الأمور يمكنهم تسجيل الأبناء في المرحلتين الإبتدائية ورياض الأطفال.

ويمكن أيضاً نظام نور الأشخاص من الحصول على بعض الخدمات مثل طباعة بيانات مستوى الأطفال في الفصل بالإضافة إلى أن الموقع أيضاً يمكنهم من طباعة الكثير من الشهادات الخاصة بمواد دراسية معينة أو على مجمل ما تم إنجاه في العام.

ويتيح النظام لأولياء الأمور الدخول من أجل التعرف على التقويم الدراسي ومعرفة مواعيد الإمتحانات وبداية الإجازات الرسمية وذلك عن طريق إسم المستخدم وكلمة السر التي تم إستخدامها من قبل وذلك للدخول إلى النظام بنجاح حيث يهدف النظام إلى أن يكون هناك ربط بين المدارس المختلفة وأولياء الأمور والطلبة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.