التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. “الجرب ياعرب اقترب” المرض يصل الرياض ويصيب 16 طالبا

سجلت مدارس منطقة الرياض 16 حالة إصابة بمرض الجرب حتى الآن، حيث أكد المتحدث باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض سعد القحطاني، أن الحالات تتوزع على مدارس البنين والبنات.

وتشمل الإصابات 14 حالة بين طلاب المدارس الابتدائية بنين، فيما تم اكتشاف حالة طالبتين في الابتدائية أيضاً.

استنفار في وزارة التعليم والصحة لمواجهة الجرب

قامت مديرية الشؤون الصحية برفع حالة التأهب على مدار اليومين الماضيين، حيث أعلنت حالة الطوارئ في مراكزها الطبية كافة، كما وجه المدير العام للشؤون الصحية الدكتور ناصر الدوسري المراكز الصحية كافة بالوقوف على جميع مدارس المنطقة، للتأكد من سلامة جميع الطلاب.

من جهة أخرى، قام 400 مركز صحي بمنطقة الرياض بجولات ميدانية على مدار اليومين الماضيين، للكشف على الطلاب والطالبات تحسباً لظهور المرض.

الجرب يضرب مدارس مكة

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن عدد حالات الإصابة بالمرض والتي تم معالجتها في مكة المكرمة بلغ 2156 حالة، من بينهم 1774 حالة في المدارس.

ويخشى مسؤلي وزارة الصحة والتعليم من اتشار المرض في مدارس الرياض حيث يبلغ عدد طلاب منطقة الرياض التعليمية في جميع المراحل التعليمية مليون ونصف المليون طالب وطالبة، ويبلغ عدد المدارس أربعة آلاف مدرسة تضم مئة ألف معلم ومعلمة.

مواقع التواصل الاجتماعي تتناول انتشار المرض بشكل ساخر

وسخر  العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذه الطريقة، بينما أيدها البعض موكدين أنها توضح مخاطر الجرب للطلاب بشكل مبسط.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *