التخطي إلى المحتوى
الجيش الوطني الليبي يضرب هنجرين تستخدمهما الطائرات التركية بمطار زوارة

أكد الناطق باسم قوات ما يُسمَّى الجيش الوطني الليبي، أمس الخميس، قصف هنجرين في مطار زوارة غرب ليبيا.

ونقلت بوابة الوسط الليبية، مساء أمس، عن أحمد المسماري المتحدث باسم قوات ما يسمى الجيش الوطني الليبي قوله: «إن طائرات سلاح الجو العربي الليبي ضربت، صباح الخميس، هنجرين في مطار زوارة، وسوَّتهما بالأرض، وتم تفادي ضرب مهبط وصالة الركاب في المطار».

وأوضح المسماري -في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نقلته بوابة «الوسط»- أن «القصف جاء بعد جمع المعلومات عن حركة الطائرات التركية المسيرة؛ إذ تأكدنا أنها تستعمل هنجرين داخل مطار زوارة».

وأضاف: «هذه رسالة إنذار لأي مكان يوجد به أي تهديد لمقدرات شعبنا أو لوحدات قواتنا المسلحة العربية الليبية».

وقالت بوابة الوسط إن لم يتسنَّ التأكد من تفاصيل ودوافع الهجوم من مصدر مستقل، الذي يأتي بعد ساعات من تعرض مطار معيتيقة الدولي لعدة قذائف وإغلاق المجال الجوي إلى حين إشعار آخر.

وفي وقت سابق اليوم، قال شهود عيان لــ«بوابة الوسط»، إن طائرة حربية استهدفت مهبط مطار زوارة المدني بصاروخ، صباح اليوم الخميس. وأفادت الأنباء الأولية أن صاروخين آخرين سقطا خارج المهبط، ولم يسفر القصف عن خسائر بشرية.

وكانت وزارة المواصلات في حكومة الوفاق، أعلنت التوقف عن منح إذن هبوط للمبعوث الأممي غسان سلامة بمطار زُوارة، ودعت -على لسان وكيل الوزارة هشام بوشكيوات سلامة- إلى استخدام مطار معيتيقة في طرابلس، واستخدامه أسوة بالليبيين بحسب بوابة الوسط.



مصدر الخبر : صحيفة عاجل الالكترونية وهي تتحمل المسؤولية عن صحة الخبر

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.