التخطي إلى المحتوى
الحزن يخيم على الثقافة المصرية بعد رحيل نادية صالح

رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من يوم أمس الجمعة الإعلامية المصرية نادية صالح وذلك بعد صراع طويل مع المرض وهي التقي قدمت بعض البرامج الإذاعية في ماسبيرو وتمتلك مسيرة وسجل حافل بالإنجازات وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على أبرز ما قدته الراحلة المصرية.

من هي نادية صالح ؟؟

نادية صالح من مواليد سنة 1940 بدأت حياتها كطالبة في كلية الطب قبل أن تتحول وتغير دراستها إلى كلية التجارة وتحصل على البكالوريوس في العام 1964 لتتجه إلى دراسة الإعلام وحصلت عليه من جامعة القاهرة في العام 1970 قبل أن تنجح في الحصول على دبلوم الاتصالات الجماهيرية من جامعة كورنيل الامريكية.

وواصلت نادية صالح دراستها لتحصل على دبلوم الادارة من اليابان في العام 1996 وبالتحديد من مركز يوكو هاما كنشو سنتر للإدارة ، ومن أهم الأعمال التي يتذكرها الجمهور المصري للفقيدة جولتها داخل مكتبة نجيب محفوظ الاديب العالمي والتي كشفت فيها عن حياته وذلك قبل أن يتوج بجائزة نوبل في الأدب.

وخاضت نادية صالح الكثير من التجارب الثقافية حيث أنها أصدرت كتاب ضم الكثير من اللقاءات التي قامت بها مع المثقفين والفنانين ورجال المجتمع حمل إسم زيارة لمكتبة فلان وتناولت فيه أيضاً علاقة كل منهم بالكتب وكيف بدأوا شغفهم بالقرأة والكتابة وأهم الكتب التي توجد لديهم ومن أهمهم :-

  • توفيق الحكيم
  • أنيس منصور
  • صلاح جاهين
  • سيد مكاوي
  • عبد الحليم حافظ
  • محمد عبد الوهاب
  • سهير القلماوي

حيث سردت نادية صالح بعض المواقف التي مر بها هؤلاء الأشخاص في حياتهم منذ طفولتهم وحتى وصولهم إلى قمة المجد والشهرة.

البرامج التي قدمتها نادية صالح للإذاعة المصرية والعربية

ومن أهم الاعمال الإذاعية التي قامت بتقديمها ناديه صالح برنامج صباح الخير الذي لاقى رواجاً كبيراً بين المشاهدين والمستمعين في مصر والدول العربية بالإضافة إلى برنامج يوميات امرأة عصرية وبعيداً عن السياسة وكذلك برنامج ألف مثل ومثل وأسماء وشخصيات وأخيراً برنامج وطني حبيبي.

الكتاب ينعون رحيل نادية صالح

ونعى الكثير من الكتاب رحيل ناديه صالح ومنهم صلاح معاطي الذي أكد أن مصر فقدت رمزاً كبيراً سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.