التخطي إلى المحتوى
الحكومة تعلن عن موعد صرف مرتبات شهر محرم

ترقب الكثير من المواطنين السعوديين إعلان الحكومة داخل المملكة عن موعد صرف راتب شهر محرم لعام 1439 هــ لبرج الميزان وذلك بعد أن أصبح نظام دفع الرواتب داخل المملكة يسير وفقاً للأبراج وليس الشهور الهجرية كما كان في السنوات السابقة حيث يرصد لكم سعودي فايف في هذا التقرير بيان الحكومة داخل المملكة والذي أكدت فيه عن موعد صرف مرتبات شهر محرم 1439 هــ برج الميزان.

صرف مرتبات شهر محرم 1439 هـــ

وأعلنت بعض المصادر داخل الحكومة السعودية أن يوم الأربعاء المقبل الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر  في التاريخ الميلادي والسابع من شهر محرم في التاريخ الهجري سيكون هو اليوم والموعد المحدد من قبل وزارة المالية من أجل بدأ صرف مرتبات شهر محرم 1439 هــ وهو اليوم الخامس من برج الميزان الأمر الذي يعني بأن صرف مرتبات هذا الشهر يتبقى عليه فقط أقل من 48 ساعة.

وأبدى عدد كبير من المواطنين داخل المملكة عن سعادتهم بهذا القرار ومعربين عن إنتظارها لتحقيق ذلك الأمر خلال اليومين المقبلين فور أن أعلنت الحكومة عن مواعيد صرف مرتبات برج الميزان بشكل رسمي صباح اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017.

صرف المرتبات حسب الأبراج وليس الشهور الشهرية

وكانت بعض التقارير الإعلامية داخل المملكة قد كشفت أن وزارة المالية قد أقرت تغيير في نظام صرف الرواتب حيث أصبح الصرف على حسب الأبراج الرسمية في خطة تم إعدادها مسبقاً من أجل رفع كفاءة الأداء الحكومي بشأن صرف مرتبات العاملين داخل المملكة العربية السعودية.

وبلغت بنود المرتبات داخل المملكة في آخر إحصائية إلى أكثر من 320 مليار ريال في العام الواحد حيث خرجت بعض المصادر في العاصمة الرياض لتؤكد بأن وزارة المالية تعمل على التخطيط لخفض تلك النسبة بمقدار 5% لتصبح 40% فقط خلال الميزانية الجديدة التي سوف تعتمدها الدولة.

ومن المقرر أن يستمر العمل في صرف مرتبات الموظفين داخل المملكة في اليوم الخامسة من بداية الأبراج خلال هذا الشهر وإلى أجل غير مسمى فيما قالت بعض التقارير أن الالاف من موظفي المملكة في إنتظار تحويل المرتبات عبر حساباتهم الشخصية داخل البنوك خلال الساعات المقبلة بعض أن أصدرت وزارة المالية قراراً يقضي بأن يوم الأربعاء سوف يشهد صرف مرتبات شهر محرم بالنسبة لبرج الميزان.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!