التخطي إلى المحتوى
الرابط الرسمي للتعرف على نتائج قياس قدرات الجامعيين

ننائج قياس قدرات الجامعيين، قام مركز قياس بالإعلان عن النتائج الخاصة بالقدرات للجامعيين بعد أن تم تقديم الاختبار الخاص بالدراسات العليا لخريجي الجامعات بمختلف تخصصاتها بالإضافة لبرامج العسكرية المتنوعة، موقع سعودي فايف يعرفكم على نتائج قياس قدرات الجامعيين بشكل مفصل.

الرابط الرسمي للتعرف على نتائج قياس قدرات الجامعيين

نتائج قياس قدرات الجامعيين

الهدف الأساسي من القيام بعمل اختبار قياس القدرات للجامعيين هو التعرف على قدراتهم الذهنية ومدى الاستمرارية التي يمكنهم تحقيقها عند الدخول في مجال الدراسات العليا التي يتم التقديم إليها بعد انتهاء المرحلة الجامعية.

قام مجموعة كبيرة من الجامعيين بالتقديم اجتياز اختبار القدرات منذ وقت طويل وينتظرون النتائج الخاصة بذلك، لذا للتعرف على نتائج قياس قدرات الجامعيين يقوم مركز قياس بإعلام الجامعات والكليات التي تضع هذا الاختبار من الشروط الأساسية لقبول الطلاب بالنتائج بصورة الكترونية فور الانتهاء من تصحيحها.

يمكنك الوصول للنتيجة الخاصة ك كذلك من خلال الحساب الخاص بك على موقع قياس من (هنــــــــا) وكذلك يتم إرسالها لك على هاتفك على رقم الجوال الذي قمت بعمل حسابك به وبالتالي في كل الأحوال تستطيع معرفتها فور ظهورها بكل بساطة.

تستغرق عملية التصحيح وإعلان النتائج حوالي 3 أسابيع من وقت الاختبار وعادة ما يتم أخذ الدرجة الأعلى التي حصل عليها الطالب إذا قام بالتقديم للاختبار عدة مرات.

اختبارات القدرات للجامعيين من مركز قياس

قام المركز بعقد الامتحانات الخاصة بالقدرات للطلاب ما بعد المرحلة الجامعية سواء كان الطالب خريج كلية نظرية أو عملية أو حتى كلية عسكرية وكذلك تدخل كية الملك فهد الأمنية ضمن التصنيف وكان هذه الامتحانات خلال الفترة ما بين 26 وحتى 29 ربيع الأول لعام 1435 هـ داخل مجموعة منوعة من المقررات يلغ عددها 31 مقرا للطلاب الذكور و25 للطالبات الإناث تم توزيعها بشكل منظم على جميع محافظات المملكة لتخدم الجميع ويتمكن الكل من أداء الاختبار.

لا تمتلك هذه الاختبارات احتمالية النجاح أو الرسوب وإنما النتيجة تكون عبارة عن تقييم معين فقط بدرجة أقصاها 100 درجة والجهة التي تطل الاختبار تحدد مدى قابليتها للدرجة التي يحصل عليها الطالب من الاختبار .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.